أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين سر "دينية البرلمان": خانة الديانة لا تتعارض مع المواطنة وأرفض إلغاءها

الأحد، 16 أكتوبر 2016 11:12 م
أمين سر "دينية البرلمان": خانة الديانة لا تتعارض مع المواطنة وأرفض إلغاءها النائب عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان
كتب أحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض النائب عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان قرار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بإلغاء خانة الديانة من شهادات الطُلاب.

 

وقال "حمروش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "cbc": "لا تعارض إطلاقا بين مبدأ المواطنة ووجود خانة الديانة فى البطاقة أو فى الأوراق الأخرى، وأنا ضد إلغاء خانة الديانة، لأنها مهمة للمصريين مثلما يحدث فى الزواج".

 

وأضاف "حمروش": "فى غياب هذه الخانة عمومًا؛ ربما قد يؤدى ذلك إلى غش وتدليس وخداع فى بعض الأمور مثل الزواج والطلاق والنَسَب والميراث.. صحيح أن مثل هذه الأمور غير موجودة فى الجامعة، وأنا شخصيا أكن كل احترام وتقدير لجابر نصار، فهو قيمة وقامة وطنية.. لكن أعتقد أن توقيت هذا الأمر غير ملائم تمامًا، فالدولة تواجه تحديات داخلية وخارجية تستوجب وحدة الصف الوطنى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محامي بالمعاش مغترب

لا و ألف لا , بل تتعارض وتصطدم بالمواطنه

فالمواطنه يجب ان تكون معصوبة العنين كحاملة ميزان العداله فالمواطنه إذا نظرت لدين شخص واهانته او ابخست حقه او اهدرت دمه او العكس إذا نظرت لدين شخص آخر وجاملته ومنحته مالا يستخق واغفلت عن عدوانه وعدائه لحامل الدين الآخر ,هنا لا نكون امام مواطنه ولكن نكون في دولة الظُلم إلل أخرته تكون سوده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة