خالد صلاح

والتصعيد حال استمرار عدم التنفيذ

نقابة أطباء الأسنان: مستمرون في مقاضاة الحكومة لتنفيذ حكم بدل العدوى

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 12:49 م
نقابة أطباء الأسنان: مستمرون في مقاضاة الحكومة لتنفيذ حكم بدل العدوى وقفة للاطباء اثناء جلسة بدل العدوى - ارشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف، أمين مساعد نقابة أطباء الأسنان، إنه لم يتم تنفيذ الحكم الصادر فى 28 مايو الماضى،  لزيادة بدل العدوى إلى ألف جنيه.مشيرا إلى أن حجج الحكومة حول الظروف الاقتصادية التى تقدمها لعدم تنفيذه، هى أمور تدعى إلى التمسك بشكل أكبر بتنفيذه لزيادة مرتبات العاملين بالصحة لمواجهة الظروف نفسها، مؤكدا أن النقابة ستستمر فى مقاضاة الحكومة حتى تنفيذ الحكم.

وأضاف عبد اللطيف، خلال كلمته بمؤتمر نقابة الأطباء، اليوم الاثنين، أن الحكم لا يقبل المفاوضات حيث أنه واجب النفاذ، ولن تسمح بممطالة أكثر، بعدما قلت قيمة الألف جنيه إلى النصف منذ صدور الحكم وحتى الآن.
من ناحيته، قال الدكتور محمد بدوى أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، أن الحكومة حاولت أكثر من مرة  إدخالنا فى دوائر استحقاق فئات أخرى لبدل العدوى، ونحن نؤكد أننا لسنا ضد حصولهم على حقوقهم، لكننا متمسكون بحقنا في زيادة البدل، ولا نرغب فى استمرار التقاضى، الأطباء لا ينتظرون فقط بدل العدوى، بل أصبحوا ينتظرون الأثر الرجعى الحكم، مستمرون في القضاء، وطالما لا يوجد أى بوادر لتتفيذ الحكم، لن نقبل مفاوضات".
وأكدت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء،  أن النقابات قدمت كل ما تستطيع فعله لتنفيذ الحكم، وحاولنا أن تكون قوة الحق والمنطق هى المتحكمة في المفاوضات، إلا أنه مع عدم نجاح المفاوضات فسيتم الإعلان عن خطوات تصعيدية فيما بعد، مضيفة: الوقت الحالى غير منطقى، ولم تُعرض أرقام على الإطلاق أثناء التفاوض مع الحكومة، والتى رفضت كافة مقترحاتنا للتنفيذ، رغم إقرارها على حقنا في زيادته".
 
وقال الدكتور محمد مقبل، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، إن النقابات تقدمت بمقترحات لزيادة بدل العدوى لا تثقل كاهل الدولة بمصروفات إضافية، ومن بنود تحقق فائض ولا يتم استثمارها، إلا أن ذلك كان دون جدوى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة