تأجيل حكم بالإعدام على مسئول صينى بتهمة قبوله رشاوى بـ٣١ مليون دولار

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 11:07 ص
تأجيل حكم بالإعدام على مسئول صينى بتهمة قبوله رشاوى بـ٣١ مليون دولار الشرطة الصينية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة مدينة باودينغ بمقاطعة خبى فى شمال الصين اليوم الاثنين حكما بالإعدام مع وقف التنفيذ لسنتين على وى بنغ يوان، نائب المدير السابق لقسم الفحم بمصلحة الدولة للطاقة، بتهمة الحصول على الرشوة وامتلاك ثروة طائلة تتضمن أموالا وممتلكات من مصادر مجهولة .

وقالت المحكمة فى بيان رسمى أنها وجدت "وى" مذنبا بقبول رشاوى تزيد قيمتها عن 211.7 مليون يوان (حوالى 31.4 مليون دولار أمريكى ).

وحسب البيان، الذى نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد وجد أن "وى" يمتلك عددا كبيرا من الممتلكات بما يتجاوز دخله الشرعى.

كانت المحكمة والنيابة الشعبية العليا فى الصين أقرتا فى شهر أبريل الماضى إصدار عقوبة الإعدام على أى مسئول فاسد يبلغ حجم ما قام بالتحصل عليه من أموال عن طريق الرشوة أو الاختلاس ثلاثة ملايين يوان (حوالى 463 ألف دولار أمريكى) أو أكثر.

وجاء فى بيان مشترك صادر عن الجهتين أن قرارهما هذا يأتى بسبب أهمية الأخذ فى الاعتبار جدية ارتكاب جرائم الفساد لما لها من تداعيات سلبية على المجتمع.

وأشار البيان إلى أنه فى حال وجود ظروف قانونية مخففة يمكن إصدار حكم الإعدام بحق المتهم مع تأجيله لمدة سنتين.

وتقوم الصين حاليا بحملة موسعة ضد الفساد انطلقت قبل نحو ثلاثة اعوام بعد وصول الرئيس شى جين بينغ إلى السلطة، حيث تعهد شى بأنه لن يكون فى تلك الحملة أى هوادة وانها ستستهدف أى مسئول فاسد صغيرا كان ام كبيرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة