بالصور.. توأم ملتصق من الرأس يستعد للفصل بعد 14 عاما بالهند

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 08:00 م
بالصور.. توأم ملتصق من الرأس يستعد للفصل بعد 14 عاما بالهند توأم ملتصق من الرأس يجرون عملية الفصل فى المراهقة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حالة نادرة ولد توأم ملتصق من الرأس فى الهند، وبسبب الظروف المادية لأسرتهما لم يتمكن الوالدان من إجراء عملية الفصل فى الصغر، حتى وصل بهما العمر اليوم إلى 14 عاما، ليستعدا لأول لحظة فصل بينهما بعد فترة طويلة من الحياة ملتصقين.
 
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" رحلة التصاق التوأم "فينا وفانى" من الهند اللذين تركهما والداهما بالمستشفى منذ أن كان عمرهما عامين لعدم قدرتهما على رعايتهما صحيا وفى نفس الوقت عدم قدرتهما على إجراء العملية، ليقضى التوأم الملتصق حياتهما فى غرفة واحدة 14 عاما.
 
 
ويخشى الأطباء من زيادة مخاطر الجراحة بسبب نمو التوأم وبلوغهما سن المراهقة، ورغم المخاطر إلا أنه حان الوقت لفصلهما حتى لا تتضاعف المخاطر عليهما.
 
وقال الدكتور "ناريندرا كومار" المتخصص فى جراحة الأطفال: "نحاول إيجاد طبيب جراح متخصص فى علم الأعصاب للمشاركة فى العملية، لأن التوأم يعانيان من حالة التصاق من الرأس ولكن بعقول منفردة ويتشاركان فى الأوعية الدموية الرئيسية وهو ما يزيد من مخاطر العملية، وهناك فرصة نجاح للعملية 80% خاصة مع وجود جراح الأعصاب".
 
 
وأضاف: "لن نستطيع التعرف على النجاح الكامل للعملية إلا بعد عام خاصة أن خطة العملية ستتم على 5 مرات حتى يحدث الفصل النهائى بين التوأم".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة