جامعة القاهرة توقع برتوكول تعاون مع المركز القومى لمكافحة الفساد

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:51 م
جامعة القاهرة توقع برتوكول تعاون مع المركز القومى لمكافحة الفساد جانب من توقيع البروتوكول
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت جامعة القاهرة والمركز القومى لمكافحة الفساد، بروتوكول تعاون، لتبادل الخبرات فى مجال مكافحة الفساد، وذلك فى إطار تفعيل البرنامج القومى لمكافحة الفساد.
 
 
ويستهدف البروتوكول الموقع بين الجانبين، التعرف على أسباب الفساد والعمل على وضع البرامج التى تساهم فى الحد منه، واستثمار الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين لإحداث التغيير المطلوب عن طريق تبادل الخبرات وبرامج التدريب فى مجال حماية المال العام، ومنع الفساد بكل أشكاله وتفعيل المشاركة المجتمعية فى هذا المجال.
 
 
وقع البروتوكول الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، واللواء حسام شوقى، رئيس المركز القومى لمكافحة الفساد، بحضور عمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأمين عام الجامعة، و قيادات المركز القومى لمكافحة الفساد.
 
 
ويتضمن البروتوكول الموقع بين جامعة القاهرة والمركز القومى لمكافحة الفساد، تنظيم دورات تدريبية فى مجال مكافحة الفساد، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وإعداد حملات لنشر الوعى فى المجتمع الجامعى والبيئة المحيطة، وعقد ندوات تثقيفية وورش عمل بين أطراف المجتمع الجامعى بهدف إحداث التغيير من أجل حماية المال العام.
 
 
ويتضمن البروتوكول، وضع آليات لاعتماد سياسة التدوير الوظيفى، وخاصة فى المناصب العمومية، مع ضمان تناوبها على الأماكن المختلفة للقضاء على الفساد، كما يتضمن توفير العناصر البشرية اللازمة لإتمام المشروع من محاضرين وخبراء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة