مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: مشروع قومى للشمس.. عمرو الشوبكى: شهداؤنا وتاج رأسنا.. محمود خليل: تحقير المواطنين.. جلال عارف: هؤلاء.. هل يحاربون معنا.. عماد الدين أديب: يعنى إيه سياسة إيرانية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 10:14 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: مشروع قومى للشمس.. عمرو الشوبكى: شهداؤنا وتاج رأسنا.. محمود خليل: تحقير المواطنين.. جلال عارف: هؤلاء.. هل يحاربون معنا.. عماد الدين أديب: يعنى إيه سياسة إيرانية الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.


الأهرام
فاروق جويدة يكتب: حرامى البط

 
يتحدث عن واقعة الشاب الذى تعرض للضرب، وقام الأهالى بوضعه على حمار بالمقلوب فى دمياط واعتدوا عليه بحجة أنه سرق بطة، ويقول الرجل مجرد متهم لم تثبت إدانته، فأى ظلم وقسوة تسربت لقلوب الناس وجعلتهم يتصرفون معه بهذه الوحشية، ويؤكد أن العنف فى حياة المصريين أصبح أمرا عاديا وأنهم أحيانا يعطون القانون إجازة، وأن كل واحد يستطيع الآن أن يأخذ حقه بيده.
 

صلاح منتصريكتب: مشروع قومى للشمس

 
يتحدث عن أننا نعتمد على الاستيراد والاستثمار الأجنبى لتنفيذ الطاقة الشمسية وهذه كارثة على الاقتصاد واستنزاف هائل للعملات الأجنبية، ويشير إلى أن الطريق البديل هو الاعتماد على صناعتنا الوطنية، والمطلوب مشروع قومى للطاقة الشمسية بقدرة 100 جيجاوات برأسمال 10 مليارات دولار يعطى عائدا متزايدا ابتداء من السنة الثانية يساوى 2 مليار دولار.
 

الأخبار
 جلال عارف يكتب: هؤلاء.. هل يحاربون معنا؟

 
يتحدث عن أنه فى الوقت الذى يخوض فيه جنودنا البواسل الحرب المقدسة ضد عصابات الإرهاب فى سيناء، وفى الوقت الذى لا نتوقف فيه عن المطالبة بإدارة الأوضاع بمنطق أننا فى معركة مصيرية نواجه فيها الإرهاب الداخلى، والضغوط الخارجية ويبدو أن التهاون فى بعض القضايا أو الإهمال فى التعامل معها بمثابة خيانة لدماء الشهداء وتفريط فى مستقبل الوطن.


المصرى اليوم 
 عمرو الشوبكى يكتب: شهداؤنا وتاج رأسنا

 
يقول لا يشعر الكثيرون بالمعنى الحقيقى لكلمة شهيد إلا حين يقابل أهله وذويه، ويرى بنفسه السَّكينة التى هم فيها، ويطالب بأن تكون معركة الجيش والشرطة مع عناصر الإرهاب فقط، أما المجتمع فعليها أن تتركه قليلاً ليستمع على الأقل لمشاكل أهالى سيناء من شيوخ قبائل إلى الشباب الغاضب، والعمل على حل المشاكل الجسيمة التى يعانى منها الواقع السيناوى.
 

سليمان جودة يكتب: مائة فى المائة

 
يتحدث عن انشغاله بموضوع خالد حنفى وزير التموين السابق، خاصة وأنه كان ناجحاً، فى حدود المطلوب منه، وكان يبدو أنه موضع ثقة الرئيس وفجأة تغير كل شىء، وانطلقت حملة سوف تكشف الأيام وحدها عن دوافعها الحقيقية، ويوضح أنه منذ استقالته لم يتغير شئ فى ملف توريد القمح، ويقول استقالة الوزير لن تمنع ولو أقلنا مائة وزير، وإنما يمنعه أن نغير الطريقة.


الشروق

 فهمى هويدى يكتب: تحييد الصراع هو الحل

 
تحدث عن موضوع الخلاف بين مصر والمملكة العربية السعودية الذى يثير أكثر من قضية، مؤكدا أن الاختلاف بينهما يضر بهما معا، فى حين أن التوافق والتفاهم بينهما فى مصلحة المنطقة كلها.
 
 

 عماد الدين حسين يكتب: الإخوان والسعودية.. الانتهازية قبل المبادئ

 
تحدث عن النفاق والازدواجية فى مواقف الإخوان وبعض المعارضين فيما يخص علاقة مصر والسعودية، مشيراً إلى أن الإخوان هاجموا الحكومة المصرية واعتبروها منبطحة أمام السعودية فى قضية تيران وصنافير، ولكن سرعان ما غيروا آراءهم، واعتبروا أن ما فعلته الحكومة فى التصويت على قرار مجلس الأمن مخالف للتوجيهات السعودية.
 


الوطن
عماد الدين أديب يكتب: يعنى إيه سياسة إيرانية؟!

 
تحدث عن فكرة "الشيعة السياسية" التى يتبناها النظام الإيرانى، وهو نظام دينى مذهبى يتحرك وفق تراكمات ثأر تاريخى مستمر حتى قيام الساعة، وأصبح مدعوماً من أمريكا وأوروبا، بالإضافة إلى ترسانة سلاح ضخمة تكاد تصل إلى تصنيع السلاح النووى تدعمها صناعة صواريخ محلية قادرة على الوصول لأبعد العواصم العربية، ويقول من لا يفهم هذا الأمر ويعتقد أن المسألة هى فتح جسور حوار وإقامة علاقات جيدة واهم أو جاهل بحقيقة إيران.
 
 

محمود خليل يكتب: تحقير المواطنين..!

 
تحدث عن النبرة الاستعلائية التى يتعامل بها الكثير من الإعلاميين والسياسيين مع المواطن المصرى، موضحاً أن غضب هؤلاء يأتى بسبب غضب المواطنين من الضغوط المعيشية التى يحيون فى ظلالها، وأكد أن إصلاح الشعوب لا يتم بالتحقير من شأنها، ولكن على المسئولين الذين يحقرون الشعب ولديهم دخول خيالية، تقديم القدوة ويتنازلون عن نسبة من مرتباتهم لـ"الغلابة".
 
 

الوفد
مجدى سرحان يكتب: عجائب قانون الهجرة غير الشرعية

 
يبدى تعجبه من أن قانون الهجرة غير الشرعية الجديد، الذى أقره مجلس النواب، لم ينص على عقوبة لمن يقدم على هذا الفعل أى الذى يهاجر أو بالأصح يهرب من الوطن بشكل غير شرعى، رغم ما يبدو فى ذلك من انتهاك للسيادة والحدود وتعريض النفس للموت والخطر، وخاصة إذا لم تكن هناك ظروف كالحروب والمجاعات والكوارث الطبيعية التى قد تدفع للهجرة.
 

اليوم السابع
 عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: "البرادعى" غراب مصر

 
يتحدث عن أن ظهور الدكتور محمد البرادعى "غراب مصر" قبل دعوات الشغب والبلطجة المحدد لها 11 نوفمبر المقبل التى يدعو لها نفس غربان 25 يناير 2011 الذين خربوا البلاد، ويؤكد أن هناك اتفاقا بين مجموعة البرادعى وجماعة الإخوان لتكرار سيناريو الخراب الذى ابتُليت به مصر منذ 25 يناير 2011.
 
 

دندراوى الهوارى  يكتب: صرخة "توكل كرمان" لإنقاذ اليمنيين من الموت جوعاً.. رسالة خطيرة للمصريين!

يتحدث عن إصدار الناشطة اليمنية توكل كرمان صرخة عبر تغريدة لها تطالب فيها التحالف العربى وجميع الرعاة الدوليين بمساندة اليمن، التى تعانى من مجاعة ولا يوجد بها غذاء أو دواء، ويقول أضع صرخة توكل كرمان التى تتوسل لإنقاذ وطنها أمام كل المصريين الذين يصدقون شعارات ثورة الجياع 11/11، ويطالبهم بعدم تصديق من خدعوهم قبل 25 يناير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

انا مع العلاقات الاقتصادية بلا سقف مع ايران وتركيا لحماية امن الخليج ولجذب استثماراتهم

العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بلا سقف او حدود مع ايران وتركيا فى الصناعات الدفاعية والامنية والصناعات الثقيلة والمتوسطة والصغيرة على ارض قنا الانطلاقة ستنقل الينا كل التكنولوجيا التى ستجذب الى قنا تكنولوجيات الصين والاسيان واوربا واسياوتجذب ودائع الخليج والسعودية وتحمى السعودية والخليج بعدم اعتداء ونظام امن جماعى يشمل العرب والخليج وايران وتركيا وافريقيا والشرق لتبريد المنطقة وتحقيق الاستقرار والتنمية لها بعيدا عن السياسة فالاقتصادوالمشاركة الدفاعية والامنية تبرد نيران الفتن السياسية المعلنة والخفية والتى دمرت اليمن وسوريا وتدمر مصر وتركيا وايران واشطبوا ودوسواعلى سايكس بيكو وشنجن عربى افريقى خليجى تركى به السودان مع مصر من الاقطاب فافريقيا هى مصر فى القران بما قاله فرعون وتلك الانهار اى كل انهار افريقيا وافريقيا بخامماتهاوزروعها ومحاصيلها وحبوبها من السودان وجنوبا هى مصر وهى خزائن الارض التى ان الاوان تصنيعها على ارض قنا مع شق قناة العريش طابا مع الصين وهى اعرض واعمق قناة تحمى مصر والخليج وسيناء وتخلق عظمة لمصر والمنظمات الافريقية جميعا بقنا وشرم الشيخ والتعاون يخلق عمار والعناد ورثنا والعلاقات معلنة لا فى السر والخفاء لتزيل المخاوف لحظتها الخليج سياتى بودائعه ليصنع معنا الصناعات الدفاعية ويعمر قنا وجنوب الصعيد وكل سيناء وكل الساحل الشمالى والقناة من استثماراتها التى ستضيع يقينا بقانون جيستا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

امن الخليج

العلاقات مع ايران يجب ان تعود ولكن بحذر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة