سحر نصر تناقش مع سفير الكويت الجديد الإسراع فى تنفيذ المشروعات التنموية بسيناء

الخميس، 20 أكتوبر 2016 09:46 ص
سحر نصر تناقش مع سفير الكويت الجديد الإسراع فى تنفيذ المشروعات التنموية بسيناء جانب من اللقاء
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى،  مساء أمس، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت الجديد لدى القاهرة بمقر الوزارة.

 

واستهلت نصر اللقاء بتقديم التهنئة لسفير الكويت بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد، متمنية له دوام التوفيق والنجاح، ووجه السفير الشكر للوزيرة على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على أهمية دعم العلاقات المصرية الكويتية، معرباً عن رغبته فى استمرار التعاون المشترك بين البلدين حتى يصلا إلى تحقيق طموحات الشعبين المصرى والكويتى.

 

  وأكدت نصر، على عمق العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة ووجهت الشكر من خلال السفير إلى دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعباً، مشيدة بجهود سمو أمير الكويت فى دعم مسيرة التنمية بجمهورية مصر العربية وعلى موقف دولة الكويت الداعم لمصر.

 

واستعرضت نصر مع السفير الكويتى، اللقاء أهم المشروعات الجارى تنفيذها من خلال الصندوق الكويتى للتنمية العربية، حيث بلغت إجمإلى محفظة التعاون مع الصندوق منذ إنشائه حوإلى 2,835 مليار دولار أمريكى وجهت لتمويل 42 مشروعا تنمويا فى عدة مجالات، بالإضافة إلى 12 معونة فنية بقيمة حوإلى 52 مليون دولار أمريكى.

 

وتطرق الجانبان، إلى أهم المشروعات الجارى تنفيذها بتمويل من الصندوق الكويتى للتنمية فى إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء فى مجالات تحلية المياه والطرق والكهرباء، وفى هذا الإطار، أكدت الدكتورة الوزيرة، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية فى سيناء.

 

وأشارت نصر، إلى التعاون الجارى مع دولة الكويت الشقيقة على مختلف الأصعدة، ووجهت بأهمية الدفع بوتيرة التعاون المشترك بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة