محدش بيشتغل شغلانته على فيس بوك..

هانى مهنى وأحمد عاطف جراحين الصبح وساخرين بعد الظهر

الخميس، 20 أكتوبر 2016 09:00 ص
هانى مهنى وأحمد عاطف جراحين الصبح وساخرين بعد الظهر هانى مهنى جراح الصدر والقلب
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخلع البالطو الأبيض ويضع مهام العمل الشاقة عقب انتهاء الساعات الرسمية، يخرج المشرط ليبدأ عملية تشريح مختلفة تماما، تشريح للأحداث التى مر بها طوال يومه ليصل إلى التفاصيل المختفية أسفل الجلد. ويحللها بأسلوبه الخاص، ويضع عليها لمسات ساخرة تحوله إلى كاتب بدرجة نجم فى عيون مئات الآلاف من متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

نموذجان مختلفان للطبيب يقدمهما الجراحان، هانى مهنى وأحمد عاطف، اللذان أصبحا خلال الشهور الأخيرة أبطال فى عالم المواقع التواصل الاجتماعى، بعيدا عن الشكل التقليدى للطبيب الوقور الذى لا يهتم سوى بعمله، اهتموا بالكتابة الساخرة وقدموا فيها نجاح خاص.

 

100 ألف شخص بالتمام والكمال هم جمهور "هانى مهنى"، اخصائى جراحة الصدر والقلب بدمياط، على فيس بوك، ويحكى لليوم السابع، لم أدرس فى حياتى غير الطب، والكتابة الساخرة مجرد هواية نميتها بالقراءة المستمرة، وكتاباتى على حسابى الشخصى مجرد تعبير عن ما يدور فى رأسى فى أى وقت، وليس لى وقت محدد للكتابة.

وعن أحلامه بإصدار كتاب يقول: لم تسمح لى مهنة الطب بهذا الأمر، حيث إننى اقضى بها معظم الأوقات وليس هناك مجال لشىء آخر، وحاولت أكثر من مرة أن أطرق هذا المجال لكن لم يسمح لى الوقت.

تجربة أخرى بطلها هو أحمد عاطف، جراح العظام، الذى يملك أكثر من 350 ألف متابع على فيس بوك، بعدما تخصص فى تحليل الأفلام والمسلسلات بشكل ساخر، بجانب قصصه الساخرة التى يقدمها لجمهوره بشكل عن يومياته فى المستشفى التى يعمل بها، والتى جمعها فى كتاب أصدره أوائل العام الجارى بعنوان "بالطو وفانلة وتاب".


هانى مهنى

 


أحمد عاطف

 


كتابات هانى على فيس بوك

 


تعليقات هانى مهنى الساخرة عن الامتحانات

 


تحليلات أحمد عاطف الساخرة على مسلسل "ذئاب الجبل"

 


أحمد عاطف يحكى مواقفه اليومية باسلوب ساخر

 


كتاب "بالطو وفانلة وتاب" لأحمد عاطف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة