لا يسبب هلاوس إلا فى حالات نادرة جدا وبجرعات مرتفعة..

أستاذ مخ وأعصاب: بريجبالين يستخدم لعلاج الصرع وتخفيف الألم وليس مخدرا

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:00 م
أستاذ مخ وأعصاب: بريجبالين يستخدم لعلاج الصرع وتخفيف الألم وليس مخدرا مدمن - صورة أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت الدكتور دينا عبد الجواد أستاذ المخ والأعصاب بقسم المخ والأعصاب بطب عين شمس أن تكون مادة "بريجبالين" مخدرة موضحة أنها لا تستخدم كمخدر، ولا تندرج تحت جداول المخدرات فى الصيدليات.

 

وقالت إن هذا الدواء "بريجبالين" أول ما تم اكتشافها من 15 سنة، وكانت تستخدم فى علاج نوبات الصرع، ثم تم اكتشاف دورها فى علاج آلام الاعصاب المزمنة، مثل آلام الفقرات، وآلام التهابات الأعصاب الناتجة عن مرض السكر، وآلام الغضاريف، وآلام خشونة الفقرات، موضحة أنها تستخدم فى علاج آلام مرضى "إم إس" أو "التصلب المتعدد" وتخفيف الآلام الروماتيزمية بالعضلات.

 

وقالت الدكتورة دينا عبد الجواد إنه عند بداية استخدامها تؤثر على التركيز والانتباه، ولذلك ينصح عند بداية الاستخدام عدم القيادة والتدرج فى الجرعات أو زيادة الجرعات بالتدريج، للتغلب على هذا العرض موضحة أنه فى بعض الحالات النادرة ومع بداية الجرعات العالية فى بداية الاستخدام قد يحدث اضطراب فى درجة الوعى أو هلاوس فى بعض المرضى، وعند استخدامها بجرعات عالية من البداية، وفى الحالات النادرة جدا.

 

وأشارت إلى أنها لم تندرج تحت جداول المخدرات لأنها ليست مخدرا، ونفت أنها من المخدرات وأنها لا تسبب هلاوس إلا بجرعات عالية جدا قد تصل إلى تناول أكثر من علبة مرة واحدة، وفى حالات نادرة جدا. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة