أستاذ علوم سياسة: مؤتمر مستقبل مصر يؤكد ارتباط المثقفين بالشارع المصرى

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 03:00 م
أستاذ علوم سياسة: مؤتمر مستقبل مصر يؤكد ارتباط المثقفين بالشارع المصرى إكرام بدر الدين رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إكرام بدر الدين، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ورئيس مؤتمر "مستقبل مصر.. المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب ودور مؤسسات الدولة المصرية"، إن انعقاد المؤتمر يؤكد على ارتباط المثقفين بما يشغل المجتمع سواءً على مستوى صناع القرار أو المواطن البسيط.

 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مؤتمر "مستقبل مصر.. المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب ودور مؤسسات الدولة المصرية"، والذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، صباح اليوم، الاثنين، ويعقد على مدار يومى الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أكتوبر، فى مقر المجلس بدار الأوبرا المصرية.

 

وأشار إكرام بدر الدين، إلى أن هذا المؤتمر يسعى إلى تقديم ورقة سياسات تنطوى على خلاصة التوصيات والمقترحات، التى سيعمل عليها خيرة عقول مصر، فى كافة المستويات، مضيفا إننا نأمل أن يبقى هذا المؤتمر تقليداً سنوياً، تقيمه لجنة العلوم السياسية فى المجلس الأعلى للثقافة، مهما تغير مقررها.

 

وتابع بدر الدين، يتناول هذا المؤتمر برأيى ما يمكن أن نطلق عليه موضوع الساعة، ابتداءً من تحديد المصطلحات، والمواجهة على كافة المستويات، ودور مؤسسات الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة