أكرم القصاص - علا الشافعي

ورثة أحمد منيب يقدمون مستندات تطالب محمد منير بحق الأداء العلنى

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 05:40 م
ورثة أحمد منيب يقدمون مستندات تطالب محمد منير بحق الأداء العلنى أحمد منيب ومحمد منير
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم ورثة الموسيقار أحمد منيب مكتشف الفنان محمد منير بشكوى ومستندات جديدة لنقيب المهن الموسيقية الفنان هانى شاكر يطالبونه فيه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكينج محمد منير، إما بإلزامه بدفع حق الأداء العلنى أو منعه من غناء الأغانى التى لحنها له الراحل أحمد منيب والتى وصلت لـ43 أغنية منها "حدوتة مصرية، وشجر الليمون، والرزق على لله، والليلة يا

سمرا ".782491-الشكوي-الجديدة-التي-تقدم-بها-ورثة-احمد-منيب

الشكوى الجديدة التى تقدم بها ورثة احمد منيب

من ضمن المستندات التى حصل عليها اليوم السابع مذكرة وشكوى كان قد تقدم بها الفنان الراحل أحمد منيب لنقابة الموسيقيين بتاريخ 23 فبراير عام 1984 كان يطالب فيها النقيب بمنع محمد منير من غناء ألحانه أو استخدامها فى حفلات أو إعادة توزيع إلا بالرجوع إليه.

109850-مذكرة-بخط--الراحل-أحمد-منيب

مذكرة بخط الراحل أحمد منيب

ويقول أحد ورثة الراحل أحمد منيب إن هذه المذكرة تثبت صبرنا على محمد منير لسنوات دون أن نحصل على حقوقنا وهذا يبعد عنا شبهة الابتزاز التى قد يتهمنا بها البعض وأن والدهم الراحل أحمد منيب كان قد قاطع المطرب محمد منير لمدة تجاوزت الأربع سنوات.

 

كما حصل اليوم السابع على العقد المبرم بين أحمد منيب وشركة الإنتاج الذى يلزم محمد منير بعدم غناء أى ألحان له إلا بالرجوع إليه أو لورثته حسب ما هو موجود بالبند الرابع بالمذكرة.

792605-عقد-شركة-سونار
عقد شركة سونار

اتصلنا بالنقيب هانى شاكر فقال: أنا لدى حرص على أن تكون العلاقة بين المطرب محمد منير وورثة الحاج أحمد منيب طيبة ولذلك نحاول حل المشكلة والأزمة بينهما بشكل ودى فى البداية.

7156-محمد-منير-واحمد-منيب
محمد منير وأحمد منيب

وأضاف النقيب: سوف أدرس الموضوع من الناحية القانونية مع المستشار القانونى للنقابة لمعرفة التفاصيل الكاملة من خلال المستندات المقدمة والشكوى وبعدها سوف نبت فى الأمر لأن الموضوع له أكثر من شق قانونى وأنا أعرف أن حقوق الأداء العلنى تحصل من جمعية المؤلفين والملحنين.

 

أما الفنان محمد منير فقد رفض التعليق على الأمر، وقال إن الموضوع لدى النقابة وأنه واثق فى النقيب هانى شاكر فى اتخاذ ما هو لازم بشكل عادل وقانونى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبدالحميد

صوت منيـــــــــر ...

لولا صوت منير و فكره الموسيقي .. من كان سيسمع عن الراحل منيب مع كامل التقدير؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د عماد

عيب

عيب ياكنج رد الحقوق لاصحابها دكان راجل طيب وشهرك ولا نسيت ياسلام على النفس لما تاسى .. الله يرحمك ياحاج احمد

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد

إلى رقم 1 (صوت منير)... أنت الأوْلَى بالتعجب من كلامك!!

للأسف، كلامك هذا مثال للحيْد عن الحق! لأنك تركت القضية الأساسية وهي بحث ما إذا كان لورثة المرحوم الملحن أحمد منيب حقوق لدى المطرب محمد منير أم لا، وركزتَ على ما تراه أنتَ من فضلٍ لمحمد منير في شهرة أحمد منيب! سأفترض جدلا (لمجرد الافتراض) أن محمد منير هو السبب الوحيد لما حققه أحمد منيب من شهرة ومجد، ولولا غناؤه لأغنياته لما سمع أحد عنه مطلقا، فهل يمنع ذلك من وجوب التزام محمد منير بما اتفق عليه في العقد المبرم بينه وبين الراحل أحمد منيب؟!! أعتقد أنه مِن الواضح الآن مَن الأوْلَى بالتعجب من كلامه!!!! مع التقدير لصوت وموهبة محمد منير!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Waleed Tork

الى رقم 3

اولا ممكن يكون منير مش السبب الوحيد فى شهرة أ/ أحمد منيب و لكنه السبب الاقوي ثانيا لو حضرتك قرات نص كلام الورثه هذه المذكرة تثبت صبرنا على محمد منير لسنوات دون أن نحصل على حقوقنا وهذا يبعد عنا شبهة الابتزاز التى قد يتهمنا بها البعض دا مش صبر دا اهمال 33 سنه دا مش صبر يا استاذ انا ممكن اصبر بعد حفلتين او ثلاثه مش بعد 33 سنه غني فيهم منير اكثر من 1000 حفله والله اعلم ايه اللي صحى الناس دى بعد الفترة دي . الله اعلم بالنوايا

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد

إلى رقم 4 أ/ وليد ترك

أولا، كون محمد منير السبب الأقوى في شهرة الملحن الراحل أحمد منيب لا يعني سقوط حقوق الورثة لديه إذا كانت لهم حقوق. وأنا افترضت في تعليقي السابق أنه السبب الوحيد لا الأقوى! ثانيا، إهمال الورثة في المطالبة بحقوقهم (إذا كانت لهم حقوق بالفعل) لا يعني سقوط الحقوق مهما طال الزمن!! ما أتفق معك فيه هو أن الله أعلم بالنوايا!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ردا على الاستاذ علي عبدالحميد

مع احترامي لرأي حضرتك .. العكس هو الصحيح.. ألحان منيب كانت هي السبب في شهرة منير ..وعلى اي حال واجب على منير رد الجميل وإعطاء الحقوق لأصحابها .

عدد الردود 0

بواسطة:

Motabe3

عيب ازاي؟

اللي بيدفع لمنير ومنيب شركات الأنتاج،أحمد منيب نفسه رفع القضية دي قبل كده ،وكل الناس اتريقت عليه وقتها لغاية ماضطر يسحبها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة