أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على فوائد العلاج بالبلازما.. يعيد للبشرة جمالها ويوقف تساقط الشعر

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 08:00 ص
تعرف على فوائد العلاج بالبلازما.. يعيد للبشرة جمالها ويوقف تساقط الشعر حقن البلازما - أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد تقنية العلاج بالبلازما من التقنيات الحديثة جدا فى عالم التجميل، حيث تقدم المزيد من الاختيارت بقدرتها الفائقة على التعامل مع مشكلات كثيرة من خلال "البلازما".

وتقول الدكتورة مها سامى أخصائية التجميل: تقنية العلاج بواسطة البلازما حققت طفرة كبيرة فى عالم التجميل، حيث تكسب البشرة شبابا وجمالا ملحوظا يجعلها أقل فى السن من العمر الحقيقى بأكثر من 5 سنوات، كما أنها تساعد على علاج الشعر ووقف تساقطه بشكل كبير وأغلب نجوم هوليوود يعتمدون على هذه التقنية للظهور أمام جمهورهم فى الحياة العامة بشكل شبابى مماثل لما يرونهم فيه على الشاشة".

 

كيف يعمل الحقن بواسطة البلازما؟

تقول مها سامى: "يعتمد الحقن بالبلازما على سحب عينة من دم المريض وفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية منها، ومن ثم يتم حقنها فى أنسجة الجلد أو فروة الرأس مرة أخرى، ويجب أن تتم عملية الحقن بمنتهى الدقة مع الأخذ فى الاعتبار الغرض والمكان الذى ستتم فيه عملية الحقن.
 

وتنصح مها سامى: "قبل القيام بحقن البلازما يجب التوجه لطبيب جلدية ذى كفاءة عالية لتحديد سبب تساقط الشعر بدقة لأنه فى بعض الأحيان تكون هناك عوامل داخلية كثيرة تؤثر على تساقط الشعر، منها نقص الهيموجلوبين، فيتامين "د"، خمول أو نشاط الغده الدرقية، حيث يتم علاج هذه العوامل بشكل صحيح داخليا عن طريق تناول الأدوية المناسبة وخارجيا بحقن البلازما".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة