مظاهرة لسائقى النقل المبرد الدولى اعتراضا على ارتفاع أسعار التاشيرات

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:00 م
مظاهرة لسائقى النقل المبرد الدولى اعتراضا على ارتفاع أسعار التاشيرات أصحاب وسائقو الشاحنات أثناء المظاهرة
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر منذ قليل، المئات من ملاك سيارات النقل المبرد، والسائقون، بطريق المنصورة المحلة، احتجاجا على ارتفاع أسعار فيزا دخول دول الخليج، إلى 6 آلاف جنيه، ويتم السفر بها مرة واحدة فقط، بعد أن كانت تتكلف ألفين جنيه، وتظل ممدودة عدة أشهر تستخدم فى أكثر من مرة.

 

واصطفت السيارات والشاحنات على جانبى الطريق، ورفع السائفون لافتات تطالب بخفض سعر التأشيرة، وأيضا تنفيذ بنود اتفاقية النقل بين الدول العربية، والتى تنص على  "لا يسمح لشاحنة بالنقل من بلد ثانى إلى بلد ثالث، والنقل يكون من بلد الشاحنة إلى بلدة أخرى أو العكس، دون العمل فى بلد ثالث، ولا يسمح بدخول شاحنة إلى أى بلد عربى آخر فارغة، ويسمح بمرورها فارغة فى حالة الترانزيت، أو النقل من البلدة المضيفة إلى بلدتها الأصلية فقط".

 

وتضيف البنود الخاصة بنقل البضائع بين الدول العربية "لا يسمح بعمل شاحنة عربية، داخل أى دولة عربية أخرى من أى محافظة إلى محافظة، وفى حال عدم الالتزام بتلك القرارات يتم تحصيل مخالفة قدرها 700 دولار ومنع الشاحنة من العمل.

 

وقال خالد القناوى، أحد ملاك سيارات النقل المبرد، نحن نقوم بهذه الوقفة، لمطالبة شركة تساهيل السعودية بخفض سعر تأشيرات الدخول، لعدم استلامها جوازات السفر، وعدم إصدار تأشيرات دخول السعودية، وتواطؤها مع البرادات الأجنبية للدخول إلى مصر، والعمل داخل مصر مما يضر باقتصاد البلاد، وسنطالب بحقوقنا، ولن نسكت على ضياع هيبة مصر، وتدمير الاقتصاد المصرى، بعدم تنفيذ بنود الاتفاقية الخاصة بالنقل، لمعاقبة أى سيارة تعمل بالمخالفة داخل مصر".

 

وقد رصد "اليوم السابع" معاناة سائقى النقل المبرد الدولى، بين الدول العربية، من عدم تنفيذ بنود الاتفاقية من الجانب المصرى، والسماح للشاحنات العربية من سوريا والأردن والكويت والسودان، بالعمل الداخلى بمصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة