بالفيديو.. روسيا تستعد لإنشاء جيش من الروبوتات

السبت، 29 أكتوبر 2016 07:14 م
بالفيديو.. روسيا تستعد لإنشاء جيش من الروبوتات روبوت روسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نائب رئيس الوزراء الروسى دميترى روجوزين عن قيام الخبراء والعلماء الروس بصناعة روبوتات لتلتحق بالقوات المسلحة الروسية، موضحا أنه يجب على روسيا ترقية الصناعات الحربية ضمن هذا المجال.

وصرح نائب رئيس الحكومة خلال لقائه طلاب جامعة تومسك الحكومية للعلوم التطبيقية، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن العمليات العسكرية فى سوريا أبرزت لنا ضرورة العمل على ترقية الصناعة العسكرية فى مجال الروبوتات.

وأوضح روجوزين أن المشكلة اليوم أننا استنفذنا تقريباً كل المخزونات العلمية لدينا أثناء صناعة التقنيات الحربية الحديثة وكانت هذه المخزونات ضخمة جدا، ما تم إنتاجه فى عهد الدولة السوفيتية كان عظيما ويدل على بعد النظر، لا نستطيع إكمال البحوثات العلمية بهذه المخزونات، لأنها تنضب، وعلينا إيجاد تقنيات وأسلحة جديدة.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن بلاده فى الوقت الحالى لا تستطيع حماية محيطها، وذلك لنقص فى الجنود والعتاد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية فى نهاية عام 2014، قد اعتمدت برنامج تطوير هادف تحت اسم "صناعة روبوتات عسكرية حتى عام 2025"، وكذلك تم إنشاء فكرة استخدام الروبوتات حتى عام 2030.

وقال عضو لجنة الصناعات العسكرية الروسية أوليغ مارتيانوف أن عامى 2017 و 2018 سيشهدان نقلة نوعية فى مجال صناعة الروبوتات العسكرية فى الجيش الروسى.

وفى نفس الوقت، دخل روبوت ذاتى الحركة الخدمة العسكرية فى صفوف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية.

وكشف العقيد يفجينى شيلكانوف، مسؤول قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، السبت، أن الروبوت الذى انتسب إلى قوات الصواريخ متسلح بالمدافع الرشاشة وقاذف القنابل، حيث تتلخص وظيفته الأساسية فى خفر مواقع إطلاق الصواريخ.

وأشار العقيد شيلكانوف إلى أن الروبوت عبارة عن تراكتور (جرّار) صغير جدا، ويستطيع الروبوت اكتشاف الأهداف حتى فى الليل، ويقدر على توفير الدعم النارى للجنود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة