بالفيديو والصور.. كواليس اشتعال طائرة شيكاغو.. إصابة 20 راكبا بعد حريق الجناح الأيمن ونقلهم للمستشفى.. هيئة السلامة تبدأ التحقيق.. ومسئول بالمطار:كانت تحمل 43000 رطلا من الوقود.. وركابها نجوا من كارثة

السبت، 29 أكتوبر 2016 04:41 م
بالفيديو والصور.. كواليس اشتعال طائرة شيكاغو.. إصابة 20 راكبا بعد حريق الجناح الأيمن ونقلهم للمستشفى.. هيئة السلامة تبدأ التحقيق.. ومسئول بالمطار:كانت تحمل 43000 رطلا من الوقود.. وركابها نجوا من كارثة كواليس اشتعال طائرة شيكاغو
كتبت - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

 

نجا ركاب الرحلة 383 الذين كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الأمريكية، والتى كانت فى طريقها من شيكاغو إلى ميامى، من كارثة محققة فجر اليوم السبت، بعدما اندلعت النيران فى الجناح الأيمن للطائرة على مدرج مطار "أوهير"، ما أسفر عن إصابة 20 راكبًا تم نقلهم للمستشفى وتلقى العلاج.

وتنوعت الجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، فى الوقت الذى كشف فيه تيموثى سامبى، رئيس قسم الحرائق فى المطار، إن الطائرة التى توقفت قبل نهاية المدرج، كانت تحمل 43000 رطل من الوقود، وهو ما كان يمكن أن يكون مدمرًا للغاية إذا اشتعل الحريق فى مرحلة ما بعد الإقلاع.

ورجحت السلطات عدة أسباب للحادث، ونقلت الوكالة الاتحادية للطيران المدنى عن الطيارين قولهم إن إطارًا قد انفجر، فيما قالت ثلاث مصادر مطلعة على التحقيقات لمحطة "سى.إن.إن"، إن هناك "مشكلة متعلقة بالمحرك"، وهو من إنتاج شركة "جنرال إلكتريك".

تصاعد الأدخنة بعد الحادث
تصاعد الأدخنة بعد الحادث
 

وأشارت الوكالة الاتحادية للطيران المدنى التى تحقق فى الوقائع إلى أنه تم إجلاء المدنيين إثر تعطل الرحلة، وكان مفترضًا أن تقلع الرحلة 383 التابعة للخطوط الجوية الأمريكية من شيكاغو فى شمال الولايات المتحدة فى طريقها إلى ميامى بفلوريدا إلى الطرف الجنوبى الشرقى. وكان على متن الطائرة 161 راكبًا و9 من أفراد الطاقم.

وقال خوان هيرنانديز من قسم الإطفاء فى شيكاغو خلال مؤتمر صحفى عقد عصر اليوم: "نقلنا عشرين مصاب بجروح طفيفة إلى مستشفيات مختلفة".

اخلاء المطار بعد الحادث

اخلاء المطار بعد الحادث
 

وأظهرت لقطات لوسائل إعلام محلية أعيد نشرها على وسائل التواصل الاجتماعى، ركابًا يخرجون بشكل طارئ من الطائرة، وعمودًا كثيفًا من الدخان الاسود وألسنة لهب متصاعدة من الجانب الآخر من الطائرة، وأكدت الخطوط الجوية الأمريكية أنها سترسل "الركاب إلى ميامى فى رحلة أخرى هذا المساء".

وكانت طائرة من طراز بوينج 777 توقفت عن الإقلاع من مطار لاس فيجاس الدولى فى سبتمبر العام الماضى، حيث كان من المقرر أن تقلع إلى لندن عندما تعطل إحدى محركيها، وبعد هذا الحادث بشهر، فى أكتوبر 2015، اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الديناميكية لإخلاء ركابها بعد تسرب الوقود، ما تسبب فى إشعال حريق، وتحقق هيئة سلامة النقل الأمريكية فى الحادثين.

 
أدخنة كثيفة تتصاعد من الطائرة المحترقة
أدخنة كثيفة تتصاعد من الطائرة المحترقة

 

لقطات من الحادث
لقطات من الحادث

 

ركاب الطائرة بعد اخلائها
ركاب الطائرة بعد اخلائها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة