"الكرامة" يهاجم مؤتمر شرم الشيخ.. والشباب يردون: قبلتم الحوار مع "مرسى"

الأحد، 30 أكتوبر 2016 06:04 م
"الكرامة" يهاجم مؤتمر شرم الشيخ.. والشباب يردون: قبلتم الحوار مع "مرسى" مؤتمر الشباب بشرم الشيخ
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم حزب الكرامة مؤتمر الشباب الذى عقد بمدينة شرم الشيخ، وقال أحمد سامى القيادى بحزب الكرامة، إن الحزب رفض تلبية دعوة الحضور، لمشاركة الحزب أكثر من مرة فى عدة حورات تقدم خلالها توصيات منها الإفراج عن معتقلى الرأى وتصورات حول العدالة الاجتماعية ولم يتحقق منها شيئا، على حد قوله.

وأوضح سامى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المقام اليوم بمقر حزب الكرامة، أن الحزب قدم عدة قوائم بأسماء الشباب المحبوسين، مشيرا إلى أن الدولة لم تأخذ بلك التوصيات وتعاملت مع اللقاءات والمؤتمرات كديكور تكميلى للمشهد السياسى، لافتا إلى أن الحزب سيرفض أى دعوة موجهة إليه خلال الفترة القادمة.

فى المقابل قال علاء عصام، القيادى بحزب التجمع وأحد حضور مؤتمر شرم الشيخ، أن موقف حزب الكرامة غريب للغاية، إذ أنهم قبلوا الحوار من قبل وعلى رأسهم حمدين صباحى مع الرئيس الأسبق محمد مرسى، لكنهم يرفضون الحوار الآن مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووصفه بـ" الأمر الغريب".

وأضاف عصام فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الشباب يؤمنون بأن من حق أى فصيل ألا يشارك، متسائلا:"ما كل هذا الهجوم على كل شباب الأحزاب الذين شاركوا فى المؤتمر.. ثم كيف لحزب الكرامة أن يزعم أنه يؤمن بالديمقراطية ثم يرفض الحوار".

وأوضح  أن المؤتمر خرج بتوصيات عدة أهمها تشكيل لجنة للإفراج عن الشباب المحبوسين ولجنة أخرى لتعديل قانون التظاهر وحوار مجتمعى لتطوير منظومة التعليم فى مصر لذا فهو حوار جاد وناجح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة