"المعلم بيتعلّم عليه".. الصحف المغربية تجرده من ملابسه وتنصحه بكبح جماح رغباته الجنسية فى 10 رسومات كاريكاتير.. جمهور لمجرد يدافع عنه على "تويتر" بهشتاج "# كلنا_سعد _لمجرد" ويدعون للتظاهر من أجله

الأحد، 30 أكتوبر 2016 01:56 م
"المعلم بيتعلّم عليه".. الصحف المغربية تجرده من ملابسه وتنصحه بكبح جماح رغباته الجنسية فى 10 رسومات كاريكاتير.. جمهور لمجرد يدافع عنه على "تويتر" بهشتاج "# كلنا_سعد _لمجرد" ويدعون للتظاهر من أجله سعد لمجرد فى كاريكاتير مغربى ساخر
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال قضية النجم المغربى سعد لمجرد تثير الجدل وتشغل الرأى العام العربى، حيث حرصت الصحف المغربية منذ اللحظات الأولى للقبض عليه يوم الأربعاء الماضى بإمداد جمهوره بكافة التفاصيل والمعلومات عن القضية لحظة بلحظة ولكن يبدو أنها لا تقف فى صفه، حيث نشرت برفقة هذه الأخبار رسوما كاريكاتيرية ساخرة من سعد لمجرد وما حدث له فى باريس على رأسها جريدة هسبريس وبابوبى وغيرها.

 

وصورت أحد الرسوم سعد لمجرد وهو لا يرتدى جميع ملابسه ويجرى وراء امرأة جميلة، فيما أظهر آخر سعد وهو لا يستطيع إيقاف حصانه فى إشارة إلى أنه لا يستطيع كبح جماح رغباته الجنسية وعلق عليها بجملة "اربط حصانك يا مجرد"، وثالث صور لمجرد وهو لا يستطيع السيطرة على كلبه الذى هرب منه وعلق عليها "فالحوب كلبى قبيح" أى "فى الحب قلبى قبيح"، وسخر كاريكاتير رابع من ادعاء سعد أن ما حدث له كان مكائد حيث أظهره بصورة رجل يعانى من احتجاز أصابعه داخل مصائد.

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

سعد لمجرد
سعد لمجرد
سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

كما أظهرت صورة أخرى سعد وهو نادم بعد دخوله السجن مرفقة بجملة "أمى قالتلى مش أى واحدة ولكن أنا ما سمعتش الكلام"، وحذرت والدة ابنتها من إعجابها بسعد لمجرد فى صورة أخرى وقالت لها عندما تدخلى أى مكان لا تغلقى الباب لكى لا يتم اغتصابك من احد، أما فى صورة أخرى جلس رجلان وقال أحدهما للأخر ايه رأيك فى قضية اغتصاب سعد لمجرد؟ ورد عليه وكأنه لا يعرفه بسؤال تعريفى" الشاب الجميل اللى بيلبس حلق فى ودنو؟" فقال له "أيوة هو" فرد الثانى "مسكين من اللى اغتصبوا؟!" وكأن سعد لمجرد هو الذى وقع عليه فعل الاغتصاب وليس الفتاة.

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

أما بنسبة لجمهوره فدعا للقيام بمظاهرة فى الدار البيضاء للمطالبة بالإفراج عنه، وذلك من خلال هاشتاج "#freedom_for_saad"، حيث تم نشر بوستر مكتوب به "مهم جدا.. إن شاء الله ستكون مظاهرة فى مدينة الدار البيضاء لإخلاء سبيل سعد لمجرد من السجن..عندما يتحد الشعب المغربى فلا شىء يصعب علينا وحرية لمجرد أمر هين لنا".

فيما تفاعل عدد كبير من محبى وجمهور سعد لمجرد على هاشتاجات دعمه على تويتر منها "#كلنا_ سعد _لمجرد" والذى تم ترجمته باللغتين الإنجليزية والفرنسية واستخدم جمهوره هذه الطريقة للدعاء له وتبادل المعلومات الجديدة عن قضيته وإعلان التضامن معه فى محنته.

سعد لمجرد
سعد لمجرد

 

وكان سعد لمجرد قد ألقى القبض عليه الأربعاء الماضى على خلفية اتهام فتاة تبلغ من العمر 20 عاما لسعد المجرد باغتصابها، وتم القبض عليه للتحقيق معه فى هذه القضية، حيث حكمت السلطات الفرنسية مؤخرا بمد حبسه حتى الثلاثاء المقبل، فيما كلف سعد لمجرد 3 محامين للدفاع عنه، وأكد أنه كان ضحية مكيدة وأنكر ما تم اتهامه به، فيما قال المحامى الخاص به إن ما حدث بينه وبين الفتاة كان برضاها وهو أمر طبيعى يحدث بين أى رجل وفتاة فى غرفة بمفردهما الساعة الخامسة فجرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة