رئيس الدولى للسكر: مضاعفات مرض السكر خطيرة وقد تسبب العمى

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 06:00 م
رئيس الدولى للسكر: مضاعفات مرض السكر خطيرة وقد تسبب العمى نسبة السكر بالدم - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البروفوسير نام هان شو رئيس الاتحاد الدولى للسكر أن مضاعفات مرض السكر على العين خطيرة وقد تسبب العمى، مضيفا: "لابد من توعية أطباء السكر على كيفية التعامل مع مريض السكر، وفحص المريض للتأكد من عدم وجود مضاعفات للمرض وخصوصا على العين".

 

وقال البروفوسير نام هام شو، إن مضاعفات مرض السكر على العين خطيرة، مؤكدا أنها يمكن أن تسبب العمى، لأن نسبة كبيرة من مرضى السكر يفقدون الإبصار بسبب عدم الاكتشاف المبكر لمرض السكر، مؤكدا أنه اذا لم يتم اكتشاف مرض السكر مبكرا فمن الممكن أن يصاب المريض بالعمى، لأن مرض السكر يؤثر على شبكية العين.

 

وقال إن أطباء السكر دائما ما يقومون بقياس ضغط الدم ولا يقومون بالكشف عن قاع العين رغم أهمية هذا الكشف، لأنه يحمى من الاصابة بالعمى، مشددا على ضرورة البدء مبكرا عن اكتشاف مرض السكر.

 

وأضاف حاليا نقوم فى نجلاديش وكمبوديا والصين بعمل دراسة مبدئية للاكتشاف المبكر عن التغيرات التى تحدث للعين مبكرا حتى يتم علاجها مبكرا تجنبا للإصابة بالعمى، وسيتم تطبيقها فى العالم بعد ذلك وإذا نجحت سيتم تعميمها على باقى الدول موضحا أن الاكتشاف المبكر للمرض يمنع بتر الاقدام أيضا، والفحص المبكر مهم لاكتشاف التقرحات التغيرات فى الأوعية الدموية، ومشاكل القدم السكرى لمنع الكوارث مثل منع العمى وبتر الأطراف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة