رئيس نغم إف إم: حلمى أن تكون المحطة كالماء والهواء لمستمعيها

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 08:00 ص
رئيس نغم إف إم: حلمى أن تكون المحطة كالماء والهواء لمستمعيها أحمد سمير رئيس نغم إف إم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطور كبير، تشهده حاليا محطات "راديو النيل"، وتحديدا إذاعة نغم، التى لها مذاق خاص، يختلف عن أى إذاعة موجودة فى مصر، فهى تمزج بشكل جذاب كل ما هو جديد، بالأصالة والكلاسيكية، بطريقة تواكب العصر.

 

"اليوم السابع" أجرى حوارا مع أحمد سمير رئيس إذاعة "نغم إف إم" كشف فيه عن تفاصيل أول توك شو تليفزيونى إذاعى يقدمه عمرو أديب عبر on e ونغم، والتعاقدات الجديدة التى تم إبرامها، ومستقبل الإذاعة وقدرتها على المنافسة.

 

كيف ترى الطفرة التى تشهدها راديو النيل فى الفترة الأخيرة والتعاقدات التى تمت مع المحطات الأربعة؟

بداية.. أرى أن تلك الطفرة التى تشهدها محطات شبكة راديو النيل، كان لابد أن تحدث منذ فترة، وخصوصا أن الشركة مسئولة عن ترددات مهمة فى مصر، تعبر عن الشكل الحديث للإذاعة.

 


أحمد سمير

 

بشكل خاص عن إذاعة نغم.. كيف بدأت رحلة التطوير خصوصا مع دخول وكيل إعلانى مثل "بروموميديا"؟

منذ إنشاء إذاعة نغم إف إم، وهى تبث أغانى قديمة، لكن هذا لم يكن يكفى، لأنها لم تكن تحقق عائد للدولة، ومع الإدارة الجديدة لنغم منذ عدة سنوات برئاسة سعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة المسئولة عن نغم آنذاك ورئيس شبكة راديو النيل وليد رمضان، كان هناك قرار بتقديم نغم بشكل مختلف ببرامج جديدة، وخرجت بالفعل بشكل جديد، وبدأت  تتوالى الإعلانات على المحطة، وحينما تم تكليفى بالإشراف العام على نغم إف إم، بدأت أعطى مساحات أكبر للشباب، ومساحة أكبر لفكرة أن تكون نغم "لوحة"، وأن يشعر المستمع أن هناك حالة من التناغم بينه وبين مذيعى وبرامج الإذاعة، وأن تكون الإذاعة تناسب كل أفراد الأسرة المصرية، والتركيز على جانب القيم المصرية، بإيقاع سريع، وبشكل متوازن ويحقق فى نفس الوقت العائد المادى، فسر نجاح نغم إف إم أنها تعطى حالة من الدفئ لمستمعيها على عكس الإذاعات الأخرى التى نرى فيها كل مذيع مستقل بنفسه وتجمعه فقط علاقة تجارية بالمكان.

 

بعد شوبير وأديب.. هل هناك أسماء أخرى سيتم الإعلان عنها؟

ما أفكر فيه حاليا هو ضرورة التركيز على شباب المحطة ليحصلوا على فرصتهم الكاملة فى ظل وجود امكانيات لم تكن متاحة من قبل، وأن يتم تفعيل أدوارهم والتسويق لهم بشكل أفضل، فنحن كإذاعة نتشرف بوجود أسماء كبيرة مثل عمرو أديب وأحمد شوبير ويسرى الفخرانى.

 


بوستر برامج نغم إف إم

 

حدثنا عن كواليس أول برنامج توك شو إذاعى تليفزيونى لعمرو أديب وما كواليسه؟

حينما تم إبلاغى أن شركة برومو ميديا لديها الإمكانية من إذاعة برنامج "كل يوم" عبر إذاعة نغم كانت الفكرة فى البداية هو أن تنقل نغم "الانترو" الخاص بالبرنامج، لكنى اقترحت على رؤسائى رئيس الشركة والرئيس التنفيذى ورئيس شركة برومو ميديا أن نستحدث أول فكرة توك شو إذاعى تليفزيونى فى مصر، ولاقت الفكرة الترحيب منهم، فأصبح البرنامج توك شو تليفزيونى إذاعى، كما أن للإعلامى عمرو أديب خبرة كبيرة فى الإذاعة والفضل يرجع أولاً وأخيراً فى أى نجاح لتوفيق الله ثم لدعم إدارة الشركة لنا.

 

 


أحمد سمير

 

هل تسعى نغم لشراء الأغنيات التى لا تمتلكون حقوق إذاعتها حتى يكون هناك تنوع فى المحطة؟

الإدارة الحالية لراديو النيل تضع على أولوياتها أن يكون للمحطات محتوى غنائى مختلف ومتنوع، وأعتقد أن الإدارة الجديدة بدأت تعمل على ذلك. 

 

ما تصورك عن المنافسة بين الإذاعات المختلفة.. وهل ترى أن نغم قادرة على أن تكون رقم 1 فى السوق المصرية؟

حلمى أن تكون "نغم" مثل الماء والهواء، لمحبيها ومستمعيها، وهو أن يرتبط بها إرتباطا أسريا، ولدينا إدارة وشركاء أقوياء، فليس هناك اختيار ألا نكون رقم "1"، فضلا عن أننى أتمنى أن تكون نغم مدرسة إعلامية محترمة، فأنا حريص على أن تعطى الإذاعة "المعلومة" فى شكل عصرى وجذاب وليس مجرد "دردشة" فقط، مثل برنامج العلم والإيمان ومسلسل "رأفت الهجان" اللذان نقدمهما بإيقاع سريع يناسب الراديو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة