البنك الأهلى: 35 مليار جنيه حصيلة شهادات الادخار 16% و20% حتى الآن

الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:30 م
البنك الأهلى: 35 مليار جنيه حصيلة شهادات الادخار 16% و20% حتى الآن البنك الأهلى المصرى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حصيلة مصرفه من شهادات ادخار "بلاتينية" بعائد 16% و20%، ارتفعت إلى 35 مليار جنيه منذ الخميس الماضى وحتى الآن.
 
وتبلغ مدة شهادات الادخار "بلاتينية" 3 سنوات بعائد 16%، ويصرف شهريًا، ويحسب العائد من يوم العمل التالى للشراء ويصرف شهريًا، والشهادة ذات عائد 20% يصرف كل 3 أشهر، أى بشكل ربع سنوى.
 
وكان البنك المركزى المصرى قرر، الخميس الماضى، تحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى، وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة بالنقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن عادل

35 مليار بس؟ :(

35 مليار بس؟ :( مش كفاية. لازم البنوك تجمع 50% "جديدة" من المودعين عشان تعادل نسبة خفض الجنيه وتبقى even

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام مزيد

البنك الاهلي طعن عملاءه من الخلف

لاننا وضعنا تحويشة عمرنا في الشهادة البلاتينية ذات العائد 12.5 وكان الدولار وقتها في السوق لسودا 8 جنيهات ثم نفاجيء بالبنك المركزي يقوم بتعويم الجنيه ليصبح ب18 جنيه اي ان مدخراتنا اصبحت بنصف قيمتها وفي الوقت الذي تم فيه زيادة شهادة قناة السويس لم يتم الالتفات او تعويض اصحاب الشهادات البلاتينية القديمة ليجبرهم البنك بكسر الشهادات وخسارة ارباح سنة كاملة وهذا يمثل خيانة للعملاء وطعن من الخلف رجاء من اليوم السابع نشر التعليق لانه بيهم مئات الالف من العملاء

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

تعليق. رقم 2 المحترم

اوافق وبشده راي المحترم صاحب تعليق رقم 2 وهو ضروره سرعه تعديل العايد للشهادات السابقه لتصبح علي الأقل 16 ? من الان وقبل ان تتكبد البنوك خسائر تنتج عن قيام المودعين القدامى بسحب اموالهم لعدم العداله حيث في هذه الحاله ليس مضمونا ان يعود كلهم لشراء الشهادات الجديده - فقد يلجأ بعضهم لتغيير وجهته لطرق استثمار اخري وتتكبد البنوك خسائر . افعلوها بقرار سريع وإعلانه قبل فوات الاوان فالمواطنين يبحثون عن اي مصدر لزياده ربحهم لمواجهه اعباء الحياه المتزايدة .

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

هل عملاء البنكين الكبيرين اقل من المواطنين الذين إشتروا شهادات قناة السويس ؟

• تم طرح منذ اقل من عام شهادات القمة فى كلا من بنك مصر والبلاتينية فى البنك الأهلى بعائد سنوى 12.5% ومدة الشهادة 3 سنوات ، يعنى متبقى من مدتها اكثر من سنتين ، فلماذا لا تعامل بنفس اسلوب التعامل مع شهادات قناة السويس التى إرتأت الدولة انه من صالح اصحابها التمتع بميزة العائد الجديد وتم بالفعل رفعه الى 15% بدلا من 12% ، علما ان كل من إشترى هذه الشهادات (القمة والبلاتينية) كان بهدف الإستفادة بالعائد الشهرى كسند فى مواجهة أعباء الحياة (كما روج لها فى حينه) ، • ولمزيد من التسهيل : يتم هذا التحويل فى قيمة العائد إعتبارا من اول يناير 2017 لكل الشهادات ذات العائد 12.5% ليرتفع تلقائيا الى 15% ، وهذه الخطوة تعتبر فى صالح البنك ، لأن معظم اصحاب هذه الشهادات سيحضرون الى البنك بالفعل ليقوموا بأنفسهم بإجراء هذا التحويل شخصيا (الى العائد16% او 20%) مما يسبب حجم اعمال كثيفة على موظفى البنك يمكن تفاديها بإتخاذ هذا القرار ، فضلا عن فرق العائد بين 15% التلقائية وال16 و 20% المتاحة بالتحويل الشخصى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى تعليق 2...برافوا عليك ..ليس البنك الاهلى وحده بل بنك مصر ايضا فى الشهاده الثلاثيه ام ،12.5%

..ملاييين خسروا ..وبعدين كسروا الشهادات الثلاثيه وعملوا بها شهادات جديده ب 20% و 16%

عدد الردود 0

بواسطة:

king of pop

كسرت شهاداتي وخسرت كتير

للاسف اضطريت اكسر شهاداتي اللي كانت ب12.5 في المية وعشان اشتري الشهادات ام20 في المية بس خسرت كتير في الكسر ده حوالي نص العائد اللي صرفته حرام عليكم والله .. ده البنوك تلاقيها كسبت بس في كسر الشهادات اكتر كمان من ال 35 مليار دول ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الكيج

عايزين العدل

متضامن مع التعليق رقم 2 نرجوا من البنك الاهلى زيادة فوائد الشهادات القديمة ام 12.5 كما تم زيادة شهادات قناة السويس.ا حنا فى عرض اى زيادة لمواجهة ارتفاع الاسعار.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مفيش عدل

انا مع كلمه قالها التعليق رقم2 الاستاذ حسام

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

كم من هذا المبلغ هو اعادة تدوير لنقود كانت و لا تزال في البنوك ؟؟؟؟؟

بمعني كم شهادة قديمة تم استرداد قيمتها مبكرا لشراء الشهادات الجديدة ؟؟؟ رقم ال 35 مليار جنيه قد يكون خادعا. مطلوب الكشف عن حجم الاموال التي دخلت البنوك بعد القرارات الاقتصادية الاخيرة.

عدد الردود 0

بواسطة:

ناهد مصطفى

رفع قيمة الشهادات ذات العائد القديم

اضم صوتى لصاحب التعليق رقم اتنين وكم مقدار الخصم بالظبط النص ولا التلت؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة