عضو لجنة التضامن بالبرلمان: الحكومة تأخرت فى إرسال قانون الجمعيات الأهلية

السبت، 12 نوفمبر 2016 02:20 م
عضو لجنة التضامن بالبرلمان: الحكومة تأخرت فى إرسال قانون الجمعيات الأهلية النائبة هبة هجرس
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن لجنة التضامن ناقشت مشروع قانون الجمعيات الأهلية المقدم من رئيس اللجنة النائب عبد الهادى القصبى وعدد من النواب لأن الحكومة تأخرت فى إرسال مشروعها.
 
وأضاف "هجرس" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحكومة لم تتقدم حتى الآن بمشروع قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، والدكتورة غادة والى وزير التضامن عندما حضرت فى لجنة التضامن فى بداية انعقاد اللجنة بدور الانعقاد الأول، قدمت خطة ورؤية عما ستقدمه الوزارة للبرلمان من مشروعات قوانين وغيرها من إجراءات وما الذى ستفعله على مدار سنة، وكان من ضمنها عدة قوانين منها قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.
 
وتابعت: "عندما تقدمت بمشروع حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، تواصلت لجنة التضامن مع الوزيرة وأبلغتها بذلك حتى تتقدم بمشروع الوزارة إذا كان لديها مشروع ليتم الاستفادة من المشروعين، لكن حاليا اللجنة ناقشت على مدار الشهور الماضية مشروع القانون وعلى وشك الانتهاء منه وحتى الآن الوزارة لم تقدم مشروعها".
 
واستطردت: "ونحن ننهى مشروعنا نفاجأ بأن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون الأشخاص ذوى الإعاقة، أى بعد تأخر 6 أشهر، ومع ذلك لو عرض علينا سنقرأه باهتمام شديد ونرى ما إذا كان يتضمن أى جديد أو نقاط مهمة سيتم اضافتها، وليس لدينا مشكلة فى أن تقدم الوزارة مشروعًا لأنه فى النهاية هذه مصلحة مشتركة والهدف مصلحة الوطن".
 
وواصلت تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، قائلة: "نفس الأمر حدث مع قانون الجمعيات الأهلية، الزميل النائب عبد الهادى القصبى قدم مشروع قانون وحتى الآن لم تقدم الحكومة مشروعها، والبرلمان عندما يعد مشروع قانون يتم الانتهاء من مناقشته ونعرضه على الوزارة والجهة المختصة فى الحكومة لأخذ رأيها بشأنه ونناقشه معها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة