وجهك دليل صحتك.. البشرة الجافة تعنى نقص التغذية والاصفرار مشكلة بالكبد

الأحد، 13 نوفمبر 2016 09:00 ص
وجهك دليل صحتك.. البشرة الجافة تعنى نقص التغذية والاصفرار مشكلة بالكبد وجهك دليل على صحتك - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير نشره الموقع الهندى"برايت سايد" أن الوجه يكون دليلا عن صحتك، إذ أوضح التقرير أن هناك علامات معينة يمكن التوصل إليها من خلال الوجه لتكون دليلا على الصحة العامة، وهذه العلامات هى الآتى:

 

1. الوجه النحيف والهزيل:

ممارسة بعض التمرينات الرياضية بشكل مفرط أو عدم اتباع نظام غذائى صحى قد يمنع جلد الوجه من الحصول على الكمية الضرورية من الأكسجين، حيث تتأثر عظمتا الوجنتين أكثر من غيرهما، لذا فعند ممارسة التمرينات الرياضية يجب التمسك بممارسة نظام غذائى صحى حيث يبدو الوجه نضرا.

 

2.تورم الوجه:

إذا كنت ترى أن وجهك  متورما، فهذا يعنى أنك تحتاج إلى تقليل مستوى الإجهاد والحد من الكحول، لأنها من العوامل التى تؤثر سلبا على إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة مترهلة.

 

3.التجاعيد:

إذا كنت من الأشخاص الذين ينفقون الكثير من الوقت فى الشمس، فيجب أن تعلم أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد المبكرة، كما أن الجلد حول العينين أكثر حساسية ويمكن أن يتلف بسهولة عن طريق أشعة الشمس، لذا يجب وضع واقى الشمس .

 

4.البشرة الجافة:

النظام الغذائى الفقير هو السبب الرئيسى لجفاف الوجه والحساسية، ويكون ذلك ناتجا عن سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن المسئولة عن مرونة الجلد، ويجب العلم أن الكريمات المضادة للشيخوخة عديمة الفائدة.

 

5.احمرار الوجه:

يمكن لشرب الكثير من القهوة أن يؤدى إلى تحسس البشرة واحمرارها لأن الكافيين يجفف الخلايا ويسبب التهاب وجفاف الجلد، وإذا كنت تعمل فى الليل والنوم أثناء النهار فقد تفتقر إلى فيتامين د، لأنك لا تعرض الجلد لأشعة الشمس بانتظام، لذا فمن الضرورى الحصول على ما يكفى من فيتامين د.

 

6. اصفرار البشرة :

إذا كنت ترى أن لون بشرتك أصبح أصفر، فقد يكون لديك مشاكل فى الكبد أو فقر الدم، لذا فمن المهم عليك استشارة الطبيب فى أقرب وقت.

 

7 . البشرة الباهتة:

إذا أصبح وجهك أبهت لونا من المعتاد، فيمكن لذلك أن يكون علامة على نقص الحديد، وبالتالى فمن الأفضل لك محاولة زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والبقوليات. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة