فى دورته الرابعة..

اتصالات مكثفة بـ"سعدى يوسف" لتأكيد مشاركته فى ملتقى القاهرة للشعر

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 06:29 م
اتصالات مكثفة بـ"سعدى يوسف" لتأكيد مشاركته فى ملتقى القاهرة للشعر الشاعر العراقى الكبير سعدى يوسف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن عددًا من الشعراء وأعضاء لجنة الشعر، فى المجلس الأعلى للثقافة، المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، يقومون بإجراء عدد من الاتصالات المكثفة لبحث مشاركة الشاعر العراقى الكبير سعدى يوسف فى فعاليات الدورة الرابعة.

وقد علم "اليوم السابع" أن الشاعر سعدى يوسف، اعتذر عن الدعوة التى تم توجيهها إليه لمشاركته فى الدورة الرابعة من عمر ملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، نظراً لظروف خاصة، إلا أن عددًا من الشعراء فى لجنة الشعر، والمقربين منه، يقومون بإجراء اتصالات مكثفة به لبحث سبل مشاركته، وذلك قبل انعقاد الاجتماع الأخير لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، والذى من المقرر أن يعقد مساء غدٍ، الثلاثاء، فى مقر المجلس الأعلى للثقافة.

وتعقد الدورة الرابعة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، على مدار 4 أيام، وذلك فى الفترة من 27 وحتى 30 من نوفمبر 2016، تحت شعار "ضرورة الشعر" دورة "محمود حسن إسماعيل، ومحمد عفيفى مطر".

ويذكر أن من أبرز ضيوف الملقتى على مستوى الشعراء العرب: قاسم حداد "البحرين"، حبيب الصايغ "الإمارات"، سيف الرحبى "عمان"، المنصف المرغنى "تونس"، محمد البريكى "الإمارات"، عباس بيضون "لبنان"، أحمد قران "السعودية"، ميسون صقر "الإمارات"، على جعفر العلاق "العراق"، حسن المطروشى "عمان"، روضة الحاج "السودان"، عبد القادر الحصنى "سوريا"، محمد على شمس الدين "لبنان"، خلود المعلا "الإمارات"، عز الدين المناصرة "فلسطين"، علالة قنونى "فلسطين".

أما عن النقاد العرب، فمنهم: علوى الهاشمى "البحرين"، سعد البازغى "السعودية"، عبد السلام المسدى "تونس"، على جعفر العلاق "العراق"، محمد صلاح أبو حميدة "فلسطين"، راشا نصر العلى "سوريا"، محمد عز الدين المناصرة "فلسطين".

هذا ويرأس اللجنة المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، فى دورته الرابعة، الدكتور محمد عبد المطلب "مقررًا"، أحمد حسن الشحات، أحمد عبد المعطى حجازي، أحمد سويلم، الدكتور حسن طلب، سلمى فايد، الدكتور شوكت المصري، الدكتور عبد الناصر حسن، فاروق شوشة، محمد إبراهيم أبو سنة، أشرف عامر، الدكتور محمد حسن أحمد سليمان، وائل حسين إسماعيل، وللجنة الاستعانة بمن تراه من ذوى الخبرة والاختصاص، ويتولى أمانة اللجنة كل من: هدى عبد الدايم محمد، وإبراهيم حسين محمد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة