موجز أخبار مصر للساعة 1.. النقض تلغى إعدام مرسى وإخوانه فى اقتحام السجون

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. النقض تلغى إعدام مرسى وإخوانه فى اقتحام السجون موجز أخبار مصر للساعة 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية، أهمها: محكمة النقض تلغى إعدام مرسى وإخوانه فى "اقتحام السجون".. وتعيد محاكمتهم.
 
وإليكم موجز لأهم أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.
 
 
1
 


 
أصدرت محكمة النقض، حكما نهائيا برفض الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنايات الصادر 12 أكتوبر 2015 بإخلاء سبيل نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك"علاء"و"جمال"، على ذمة قضية القصور الرئاسية، وأيدت إخلاء سبيلهما.
 
2
 


 
قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان، وقررت إلغاء عقوبة الإعدام والسجن فى قضية اقتحام السجون.
 
3
 


 
يؤمن عدد كبير من المسئولين فى جهات متعددة سواء داخل مصر أو خارجها، أن قرض صندوق النقد الدولى سيكون خطوة على الطريق الصحيح لتصويب مسار الاقتصاد المصرى، وبالفعل تسلم البنك المركزى، مساء الجمعة الماضى مبلغ 75, 2 مليار دولار، تُمثل الشريحة الأولى من القرض بعد موافقة المجلس التنفيذى للصندوق على إتمام العملية، وبناءً عليه أبرز ما قيل عن القرض وتوقعات للمرحلة التى تلى الحصول عليه.
 
4
 


 
قال محمد عبد العاطى، وزير الموراد المائية والرى، إن الوزارة لن تضع رأسها فى الرمل حيال بعض الأزمات التى تواجه البلاد حاليًا، حيث يتم التصدى لها وفق الإمكانيات المتاحة.
 
5
 


 
تمكنت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع  ضباط الإدارة العامة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس بالإسماعيلية، من ضبط مواد شديدة التفجير قبل تهريبها إلى سيناء.
 
6
 


 
يستضيف الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، فى برنامجه "على هوى مصر"، الليلة فى الثامنة مساء على قناة النهار وان، الدكتور عبد الرحيم على، النائب البرلمانى، والذى يواصل للأسبوع الثانى على التوالى فتح صندوقه الأسود وكشف أسرار وكواليس جديدة.
 
7
 


 
أكد الإعلامى عمرو أديب، أن حملة التبرع لمستشفى أبو الريش لاقت نجاحا كبيرا، وتبرع أهل الخير بحوالى 3 ملايين جنيه للحملة خاصة بعد دعمها من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق.
 
 
8
 


 
يتنافس 53 رياضيا على التتويج بأبرز 4 جوائز فردية يقدمها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، للأفضل عن العام الجارى، خلال الحفل المقرر إقامته فى مدينة "زيورخ" السويسرية، يوم 9 يناير المقبل.
 
9
 


 
وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مد فترة التقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى المطروحة بنظام الإيجار لأصحاب الدخل أقل من 1500 جنيه شهرياً حتى 30 /11/2016، كما وافق أيضاً على مد فترة استقبال طلبات أعضاب النقابات للحجز بمشروع الإسكان الاجتماعى حتى 30/11/2016.
 
10
 


 
 قال الموظفون بشركة فيس بوك إنهم يعتقدون أن تصريحات مارك زوكربيرج نفسه عن الأخبار الكاذبة المنتشرة على الموقع خاطئة بشكل كامل، وفقا لتقرير حديث من موقع BuzzFeed الأمريكى فهناك مجموعة كبيرة من موظفى شركة فيس بوك لا يتفقون مع التصريحات العلنية الأخيرة الخاصة بالمؤسس والمدير التنفيذى للموقع "مارك زوكربيرج" والتى قال فيها، إن الاعتقاد بأن الأخبار الكاذبة والوهمية المنتشرة على الموقع تسببت فى نتائج الانتخابات الأخيرة يعد أمر جنونى.
 
 
قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن جرائم الكراهية زادت فى الولايات المتحدة بنسبة 7% خلال عام 2015، وكانت نسبة الزيادة فى الجرائم التى تستهدف المسلمين مرتفعة للغاية، وبلغت 67% بحسب ما ورد فى التقرير السنوى لمكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بى أى".
 
 
قضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد يسرى وحضور معتز زكريا ممثل النيابة العامة ببراءة 15 من أعضاء أولتراس أهلاوى، "محبوسين" بتهمة التجمهر وقطع الطريق وإثارة الشغب واقتحام النادى الأهلى.
 
 
ذكرت "سكاى نيوز"، نقلا عن محطة تلفزيونية باكستانية أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب ولد فى باكستان، قبل أن يتبناه أبوان أمريكيان، وينتقلوا جميعا للإقامة فى الولايات المتحدة.
 
 
تعرض مقر مكتب حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا بمنطقة "مرادية" فى ولاية "وان" شرقى البلاد لهجوم بقنبلة ألقيت على المبنى.
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة