تحت عنوان" نحو سمع وتواصل أفضل"..

بالصور.. ضعف السمع وزراعة القوقعة يتصدران أعمال مؤتمر معهد السمع والكلام

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 03:00 م
بالصور.. ضعف السمع وزراعة القوقعة يتصدران أعمال مؤتمر معهد السمع والكلام افتتاح مؤتمر السمع والكلام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور هانى نصر، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية المؤتمر الدولى الأول للمعهد القومى للسمع والكلام اليوم، المنعقد فى الفترة من 16 إلى 17 نوفمبر الجارى، تحت عنوان "نحو سمع وتواصل أفضل "تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى.

 

وقال الدكتور محمد حسنى استشارى الأنف والأذن وعميد المعهد،أن المؤتمر يناقش الجديد فى زراعة القوقعة، موضحا أن المعهد من المعاهد المتخصصة التى لديها خبرة عالمية فى مجال زراعة القوقعة،والجديد فى طب الاتزان والسمعيات والتخاطب، بحضور أكثر من 20 خبيرا على مستوى العالم ونخبة من الأساتذة الاستشاريين من مختلف الجامعات المصرية .

 

وأشار إلى أنه سيتم عقد عدد من ورش العمل لتدريب الأطباء فى مجالات الأنف، والأذن والسمعيات، والتخاطب، لرفع مستوى الأطباء وتدريبهم علميا وعمليا.

 

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد ومؤسسة اديوبلكس فى جنوب إفريقيا المتخصصة فى دمج الأطفال زارعى القوقعة بالمدارس العادية، مؤكدا أنه تم إنشاء أول فصل تدريبى  وتأهيلى باستخدام أحدث الأجهزة اللاسلكية للتخاطب الخاصة بداخل معهد السمع والكلام، لتأهيل أول مجموعة من الأطفال لإلحاقهم بالمدارس العادية العام المقبل.

 

يشارك فى المؤتمر أكثر من 400 طبيب من مختلف الجامعات، مشيرا إلى أنه تم اعتماده كمؤتمر دولى بعدد الساعات المعتمدة دوليا،ويتم منح الحاضرين شهادات معتمدة دوليا.

 

جدير بالذكر أن المعهد هو المعهد الوحيد المتخصص فى مجال الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب فى مصر وهو يشغل حاليا مكانة عالمية، موضحا أن هناك تعاونا بين المعهد والمعاهد العالمية والجامعات.

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (1)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (2)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (3)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (4)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (5)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (6)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (7)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (8)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (9)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (10)
 

 

مؤتمر معهد السمع والكلام (11)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة