حقوق الإنسان بـ"النواب" تشكل لجنتين لفحص حالات الشباب المحبوسين

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 01:27 م
 حقوق الإنسان بـ"النواب" تشكل لجنتين لفحص حالات الشباب المحبوسين النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه تم تشكيل لجنتين برئاسة النائب محمد الغول، والثانية برئاسة النائب علي بدر، فى ضوء إعلان الرئاسة تشكيل لجنة لفحص حالات الشباب المحبوسين علي ذمة قضايا، تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأضاف عابد، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة الأولي المُشكلة، تختص بفحص الشكاوي القديمة، التى وردت بشأن الأفراج عن الشباب المحبوس احتياطيا، والثانية تعد بمثابة غرفة عمليات، علي مدار الساعة، للتنسيق مع اللجنة المٌشكلة من رئاسة الجمهورية، علي أن يتم حصر جميع الشكاوي المقدمة من أهالي الشباب المحبوس احتياطيا.

وتابع عابد، أن البيان الصادر عن المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية بالتنسيق مع لجنة حقوق الإنسان في البرلمان بشأن قائمة الشباب الذين سيتم العفو عنهم، بمثابة تكليف للجنة وشرف لهم.

ولفت رئيس لجنة حقوق الإنسان، أنه سيتم إخطار وسائل الإعلام بجميع آليات التواصل، التي يمكن للمواطنين من خلالها إرسال شكواهم إلي اللجنة، سواء عبر البريد الاليكتروني أو صندوق بريد البرلمان.

وأكد عابد، أن اللجنة تتبني في أجندتها إعداد مشروعات قوانين للحد من الإجراءات المقيدة للحريات، خاصة وأن الحبس الإحتياطي مشكلة دائمة إذ أن %55 من الموجودين بالسجون محبوسين احتياطيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة