أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب أمريكى: لقاح الأنفلونزا آمن وفعال وأسهل وسيلة للوقاية من المرض

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 02:03 م
طبيب أمريكى: لقاح الأنفلونزا آمن وفعال وأسهل وسيلة للوقاية من المرض لقاح الأنفلونزا آمن وفعال وأسهل وسيلة للوقاية من المرض
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طبيب أمريكى شهير عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”  النقاب عن الوسيلة الآمنة والفعالة للتخلص من فيروس الأنفلونزا، وهو اللقاح، مؤكداً أنه ليس له أى آثار جانبية.

 

وأوضح الدكتور صموئيل ستانلى، استشارى الأمراض المعدية، ورئيس جامعة ستونى بروك فى نيويورك، الآن هو الوقت المناسب للحماية مع فيروس الأنفلونزا عن طريق تعاطى اللقاح.

 

وأشار ستانلى إلى أنه فى كل عام حوالى 40 مليون شخص فى الولايات المتحدة يصابون بالأنفلونزا، وحوالى 19 مليون شخص يذهبون للكشف عند الطبيب، والملايين من الناس يتغيبون عن العمل، والكثير من الطلاب يأخذون اجازة مرضية.

 

وقالت الدكتورة سوزان دونلان، المدير الطبى لعلم الأوبئة والرعاية الصحية فى مستشفى جامعة ستونى بروك، إن التطعيم هو واحد من أفضل الطرق للحماية ضد العديد من الأمراض، بما فى ذلك الأنفلونزا.

 

وأكد الدكتور شاول هايمز، المتخصص فى الأمراض المعدية للأطفال فى مستشفى ستونى بروك للأطفال، على أن الحصول على اللقاح يساعد أيضاً على حماية أولئك الذين لا يمكن تطعيمهم، وهو آمن وفعال للأطفال بداية من 6 أشهر وحتى كبار السن.

 

جدير بالذكر أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توصى بطرق أخرى لمحاولة منع الاصابة أو نشر الأنفلونزا، وتشمل:

 

· تجنب أولئك الذين لديهم المرض بالفعل.

 

· تغطية الفم عند السعال أو العطس.

 

· غسل اليدين جيداً كثير من الأحيان.

 

· البقاء فى المنزل إذا كنت مريض.

 

· تناول فيتامين C خاصة للأطفال لتعزيز مناعتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة