أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف عن شراء إسرائيل لسفن حربية لحماية "آبار الغاز" بالمتوسط

الأحد، 20 نوفمبر 2016 03:18 م
الكشف عن شراء إسرائيل لسفن حربية لحماية "آبار الغاز" بالمتوسط حقل غاز إسرائيلى بالمتوسط ونتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب بالكنيست عن حزب "المعسكر الصهيونى" اليسارى المعارض، آريئيل مرجليت، أن اعضاء لجنة الخارجية والأمن بالكنيست طولبوا بالمصادقة بشكل عاجل واستثنائى على شراء سفن حربية لحماية منشآت وآبار الغاز الطبيعى فى البحر المتوسط.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن مرجليت قوله: "إنه قبل يوم الغفران الأخير، تلقيت دعوة للمشاركة فى نقاش عاجل فى لجنة الخارجية والامن وطرح على الجدول موضوع المصادقة على صفقة السفن المعدة لحماية منشآت الغاز".

وأضاف النائب بالكنيست: "التوقيت العاجل كان ضاغطا، وتحويل مليارات قبل العيد تماما؟ جعلنى أتسائل ما الذى حدث، وفى حينه طرحت سؤالا بسيطا لماذا يجب أن تخرج هذه الصفقة، وقيمتها مليار ونصف مليار شيكل، من أساس ميزانية الدفاع؟ لماذا ليس من أرباح الغاز؟"

وقال مرجليت إنه تلقى ردا مفاجئا على تحفظه: الأجوبة كانت إنه هكذا تقرر، وأنه توجد الآن تخفيضات خاصة للصفقة، ولذلك يجب إنهائها بسرعة، لقد كان من الملح لجهة ما إنهاء الأمر فى الوقت الذى كانت فيه الكنيست فى عطلة، يوم الغفران".

وتابع النائب بالكنيست تساؤلاته قائلا: "هل هؤلاء هم ذات المندوبين؟ هل تم التصديق على صفقة اخرى بالمليارات، بينما كان الوسطاء والمندوبين فى الصفقة هم محامو رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو والمقربين منه؟"

 

 

جانب من تقرير يديعوت حول صفقة السفن الحربية
جانب من تقرير يديعوت حول صفقة السفن الحربية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة