واشنطن بوست: ترامب أول رئيس مستقل للولايات المتحدة

الأحد، 20 نوفمبر 2016 02:06 م
واشنطن بوست: ترامب أول رئيس مستقل للولايات المتحدة دونالد ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن دونالد ترامب، يعتبر أول رئيس أمريكى مستقل فى الولايات المتحدة.
 
 
وذكرت الصحيفة أن ترشح ترامب لم يكن واردا من الناحية التقليدية من البداية إلى النهاية، لكن اليوم هناك شيئين محل تركيز أكبر بشأن فوزه فى الانتخابات، الأول أن انتصاره ربما يمكن فهمه بشكل أفضل على اعتبار أنه أصبح أول رئيس مستقل للبلاد، والثانى أن ائتلاف ترامب ربما يكون فريدا أكثر مما كان الوضع بالنسبة للرئيس باراك أوباما.
 
 
وتابعت الصحيفة قائلا، إنه كانت هناك أحداث قليلة كبرى خلال حملة الانتخابات منحت المرشحين فرصة لعرض أنفسهم وأحكامهم ورؤيتهم. الأولى كانت اختيار منصب النائب، والثانية الأداء فى المناظرات والتى كان أداء هيلارى كلينتون فيها جميعا أفضل من ترامب وإن كان فريق الأخير رأى أن المناظرات لم تكن فى صالحها كثيرا، والثالثة هو الحديث فى المؤتمر العام للحزب.
 
 
وهناك عوامل أخرى تساهم فى إنتاج مرشح ناجح تشمل الموارد والعمليات وآليات الحملة، ومهارة تجنب الأخطاء لدى كل مرشح والتعامل مع الانتكاسات غير المتوقعة.
 
 
وكانت كلينتون قد استطاعت أن تجمع أموال أكثر من ترامب،  وكان فريقها فى الولايات الرئيسية أكبر، وكانت لديها حملة إعلانات تلفزيونية أكبر. أما ترامب، فأثار الجدل مرات لا تحصى خلال الانتخابات بينما كانت مشاكل كلينتون أقل. وفى الأيام الأخيرة فقط بدا ترامب أكثر ثقة من نفسه.
 
 
بمعنى آخر، تقول واشنطن بوست إن ترامب كان خاسرا فى كل جوانب الحملة التى يتم تقييمها تقريبا، لكنه الآن يضع أسس إدارته بينما لا تزال كلينتون تعانى الصدمة الوحشية لخيارة السباق الذى اعتقدت أنها الفائزة به.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة