بالصور.. أبناء النوبة ينهون أزمتهم فى مؤتمر صحفى.. مصطفى بكرى: حضرت لأسوان من تلقاء نفسى.. نعمل جاهدين لإصدار قانون يرضى الجميع.. حديث القلة عن الانفصال دعاية مغرضة.. ونائب النوبة: قطع الطريق ظرف طارئ

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 02:35 م
بالصور.. أبناء النوبة ينهون أزمتهم فى مؤتمر صحفى.. مصطفى بكرى: حضرت لأسوان من تلقاء نفسى.. نعمل جاهدين لإصدار قانون يرضى الجميع.. حديث القلة عن الانفصال دعاية مغرضة.. ونائب النوبة: قطع الطريق ظرف طارئ جانب من المؤتمر
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أبناء النوبة ينهون أزمتهم فى مؤتمر صحفى.... by youm7

قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه خلال تواصله مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد له أن أبناء النوبة إن لم يحصلون على حقهم فى عهد الرئيس السيسى فمتى سيحصلون على حقهم.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
 

وأضاف بكرى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد لإنهاء أزمة النوبيين المعتصمين، أن الحديث من القلة عن انفصال النوبة هو كلام دعاية مغرضة، ولا يمكن لأبناء النوبة يفكرون فى هذه النقطة نظراً لأن النوبيين لهم تاريخ وحضارة، وهم من أصول مصر.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
 

وأشار إلى أن العمل والجهاد الأكبر بدأ من الآن، وأن حقوق النوبة سيتم طرحها بدءاً من الأسبوع المقبل أمام كل المسئولين فى الدولة، بكل هدوء واحترام لأن النوبى لا يملك سوى الاحترام والبناء.

 

بعض الحضور
بعض الحضور

 

وقال: "عندما نقابل رئيس الوزراء سنعرض عليه كل المطالب وعلى رأسها تفعيل المادة 236 من الدستور، والتى تسلمناها من أهل النوبة فى أسوان، وستقدم أمام رئيس الجمهورية وببنود محددة لهذه المطالب"، مؤكدً أنه جاء إلى أسوان من تلقاء نفسه، ولم يوفد من قبل أى مسئول، ولكن يسعى إلى أن يكون صادقاً مع هؤلاء المسئولين خلال تواصله معهم".

 

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى
 

 

وتابع عضو مجلس النواب: "هنشتغل 24 ساعة حتى يصدر القانون الذى يرضى أبناء النوبة ويترجم الدستور، وأن هناك بعض التحفظات سنجلس سوياً مع بعض للتناقش فيها، وسنبدأ مع المسئولين فى القاهرة خلال الأسبوع المقبل".

 

وأوضح ياسين عبد الصبور نائب النوبة بأسوان، أنه منذ 6 أشهر وأكد لرئيس الوزراء خلال اجتماعه مع نواب الصعيد، بأن النوبة تأن من عدم تفعيل النص الدستورى، وحان الوقت الآن لتفعيل النص الدستورى، كما أن وجود النواب فى أسوان سيساهم فى هذه الجهود ومنهم عمرو أبو اليزيد وبعض النواب فى أسوان.

 

وأكد "عبد الصبور"، أن النوبيين لم يحددوا مهلة لمطالبهم لأن فى ذلك تهديد للدولة ، وأن أبناء النوبة مع الإجراءات القانونية وصوت العقل التى تنفذ مطالبهم واصفاً ما حدث من قطع للطريق "ظرف طارئ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة