زيادة رسوم تعريفة التاكسى الأبيض تفتح ملف "أوبر"و" كريم ".. رئيس لجنة النقل والموصلات بالبرلمان: الشركتان مخالفتان للقانون..والحكومة تقاعست عن تقنين أوضاعهما.. والوكيلين يطلبان فرض رسوم عليهما أسوة بالتاكسى

الخميس، 24 نوفمبر 2016 04:00 م
زيادة رسوم تعريفة التاكسى الأبيض تفتح ملف "أوبر"و" كريم ".. رئيس لجنة النقل والموصلات بالبرلمان: الشركتان مخالفتان للقانون..والحكومة تقاعست عن تقنين أوضاعهما.. والوكيلين يطلبان فرض رسوم عليهما أسوة بالتاكسى  النائب سعيد طعيمة ومحمد عبد الله زين والنائب وحيد قرقر
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه قرار التعريفة الجديدة  التى اعتمدتها محافظة القاهرة مؤخرا ليكون فتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، وزيادة سعر الكيلومتر لتكون 175 قرشا، الأنظار نحو شركتي أوبر وكريم اللاتى تؤديا الخدمة ذاتها ولكن بشكل أكثر تطورًا.

وأكد رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب النائب سعيد طعيمة أن الشركتين مخالفتان  للقانون، ودعا رئيس اللجنة إلى ضرورة تقنين أوضاعهما أسوة بالتاكسى الأبيض .

وشدد طعيمة على سائقى التاكسى الأبيض بضرورة تقبل التعريفة التى اعتمدتها محافظة القاهرة مؤخرا ليكون فتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، وزيادة سعر الكيلومتر لتكون 175 قرشا، مشيرًا إلى أنها تعد زيادة مرتفعة قياسًا بالنسبة التى وضعها الحكومة بقيمة 10% والزيادة تمثل 30%

وهاجم رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب خلال تصريح لـ" اليوم السابع " رئاسة الوزراء لعدم تقنينها أوضاع شركتي أوبر وكريم ، مشيرًا إلى أنهما مخالفتان للقانون والحكومة تقاعست عن اتخاذ أى اجراء قبل تفاقم الأوضاع.

من جانبه قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إن التعريفة التى اعتمدتها محافظة القاهرة مؤخرا مناسبة تمامًا، وتمثل زيادة بنسبة 33%، ودعا قرقر خلال تصريح لـ" اليوم السابع " الدولة والشرطة إلى ضرورة التعامل بمنتهى الجدية القوة لتطبيق تلك الزيادة مشيرًا إلى أن اعترض السائقين  على التعريفة لا مبرر له ويعد استغلال للمواطن الذى يعانى من ارتفاع فى أسعار كل السلع والخدمات التى يتلقاها دون سبب واضح، غير الجشع .

وأشار وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب إلى أنه سيتقدم ببيان عاجل إلى مجلس النواب حول ارتفاع الاسعار غير المبررة ، التى تحمل على المواطن أعباء إضافية بجانب سوء الأوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد .

وأكد وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب أن اللجنة ستوصى محافظة القاهرة والدولة بتقنين أوضاع أوبر وكريم أسوة بالتاكسى الابيض مشيرًا إلى أن الشركتين لا تدفعان ضرائب ولا رسوم للدولة رغم حصولهما على مكاسب مالية .

فيما قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إن التعريفة  مناسبة وتم تحديدها وفق الزيادة التى طرأت على أسعار الوقود، موضحا فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن التاكسى الابيض ارتفعت قيمة زيادة تعريفته عام 2013 دون ارتفاع فى سعر الوقود انذاك مشيرًا إلى أن الزيادة التى حصل عليها سائقو التاكسي الأبيض الآن تمثل 30% داعيًا السائقين إلى ضرورة التعاون مع الدولة ومع المواطن متلقى الخدمة التى لم يطرأ على دخله أى زيادة بعد ارتفاع الأسعار .

وأشار وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب إلى أن اللجنة ستدرج بجدول أعمالها خلال الاسبوع المقبل بالتنسيق مع الجهات المعنية تقنين أوضاع أوبر وكريم والتوك توك، لافتًا إلى أنه سيطالب بفرض ضريبة علي أوبر وكريم أعلى من التاكسى الأبيض.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة