من الأخبار الكاذبة للمتاجرة بالخصوصية.. 3 أزمات مرت بها فيس بوك خلال شهر

الخميس، 24 نوفمبر 2016 08:11 م
من الأخبار الكاذبة للمتاجرة بالخصوصية.. 3 أزمات مرت بها فيس بوك خلال شهر فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الشهر الماضى تعرضت شركة فيس بوك لعدد كبير من المشكلات والأزمات التى هددت سمعة موقع التواصل الاجتماعى الأكبر فى العالم، وكان لها نتائج سلبية مباشرة على الشركة وصورتها بين أكثر من 1.7 مليار مستخدم نشط حول العالم، وهو الأمر الذى اضطر الشركة لاتخاذ خطوات غير تقليدية لمواجهة كل أزمة على حدة، وفيما يلى نرصد أبرز الأزمات التى تعرضت لها شركة فيس بوك الأمريكية خلال الفترة الماضية.

-       الأخبار الكاذبة

هى المشكلة الأكبر التى لاتزال الشركة تعانى منها حتى الآن، فبعد فوز "دونالد ترامب" اتهم الكثيرون الموقع بأنه من تسبب فى هذا الأمر بسبب كثرة الأخبار الكاذبة والوهمية، مما جعل الشركة تسرع لإطلاق خطة كاملة لتدارك الأمر ومحاربة تلك الأخبار.

-       أداة القمع

تعرضت شركة فيس بوك لسيل من الانتقادات بعد تسريب معلومات عن أنها تطور أداة جديدة من شأنها قمع حرية المستخدمين ومنع نشر منشوراتهم على نطاق واسع، من أجل العودة مرة أخرى للصين بعد الحظر سبع سنوات، وعلى الرغم من نفى الشركة إلا أن الموظفين اعترفوا بالأمر وقدم بعضهم الاستقالة على خلفية الأزمة.

-       تحطم طائرة فيس بوك

خلال التجارب التى تقوم بها من أجل توصيل الإنترنت للعالم، تحطمت طائرة أكويلا التابعة للشركة، وطالبت هيئة السلامة الأمريكية بإجراء تحقيق شامل لمعرفة ملابسات الأمر، وذكرت التقارير أن التحطم سبب لفيس بوك خسائر فادحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة