3 مواقف أعلن فيها موظفو فيس بوك الحرب على الشركة

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 05:00 ص
3 مواقف أعلن فيها موظفو فيس بوك الحرب على الشركة موظفون فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الموظفين دائما لديهم ولاء للشركات التى يعملون بها بشكل يمكن أن يجعلهم فى بعض الأوقات يتغاضون عن الأخطاء التى تحدث، إلا أن موظفى شركة فيس بوك كسروا هذه القاعدة بأشكال متعددة، وهذا الأمر ظهر بقوة خلال الفترة الماضية، خاصة مع كشف الموظفين عن بعض الأمور الخطيرة التى تحدث بالشركة واتخذوا مواقف صارمة.

-       تحيز فيس بوك

خلال الأشهر الماضية هناك عدد من موظفين شركة فيس بوك صرحوا لموقع gizmodo أن قسم trending topics يحدث به تلاعب كبير، ويتم قمع أخبار حزب المحافظين بشكل متعمد وفقا لتعليمات من إدارة الشركة، وهو الأمر الذى وضع فيس بوك فى موقف محرج للغاية وانتقادات بالغة من قبل المستخدمين، وحاولت إصلاح الأمر بتعديل الطريقة التى يتم فيها إظهار الأخبار.

-       أداة قمع المنشورات

بعد الكشف عن أن فيس بوك تعمل على أداة خاصة هدفها قمع انتشار منشورات المستخدمين فى مناطق محددة، كشفت تقارير أن بعض موظفى الشركة تقدموا باستقالاتهم اعتراضا على هذا الأمر الذى وصفوه بأنه يتنافى مع معايير وقواعد الشركة.

-       انتقاد زوكربيرج

بعد تكذيب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك أن تكون الأخبار الكاذبة سبب فوز ترامب، خرج بعض الموظفين وقالوا إن هذا الأمر غير صحيح، وأنهم لا يتفقون معه فى التصريحات الخاصة بهذه القضية الحساسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة