خلال مؤتمر طبى

أستاذ أورام: سرطان الرئة يمثل أعلى معدلات وفاة فى العالم بسبب التدخين

السبت، 26 نوفمبر 2016 03:43 م
أستاذ أورام: سرطان الرئة يمثل أعلى معدلات وفاة فى العالم بسبب التدخين مؤتمر صحفى عن سرطان الرئة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة رباب جعفر أستاذ علاج الأورام بمعهد الأورام القومى، خلال مؤتمر صحفى اليوم، بحضور الدكتور علاء قنديل أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب الإسكندرية، أن سرطان الرئة يمثل أعلى معدلات وفاة فى العالم بالمقارنة بأنواع السرطانات الأخرى.

وقالت "جعفر" إنه لابد من المرور بمراحل معينة للوصول إلى موافقة على أى دواء خاص بعلاج سرطان الرئة، موضحة أن سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات، لأنه الأكثر حدوثا على مستوى العالم ويمثل 17% من جميع السرطانات الأخرى.

وأشارت أستاذ علاج الأورام بمعهد الأورام القومى إلى أن الإحصائيات أظهرت أن هناك مليون و600 ألف حالة وفاة سنوية بسرطان الرئة خلال عام 2013، لافتة على أن نسب الوفاة منه تفوق سرطان الثدى وسرطان القولون والبروستاتا معاً، والسبب يرجع إلى أن 70% من الحالات يتم اكتشافها فى المراحل المتأخرة.

وأوضحت أن العلاج الكيميائى كان العلاج الوحيد المستخدم حتى عام 2000 ثم ظهر العلاج الموجه منذ سنوات قليلة، مشيرةً إلى أن سرطان الرئة يصيب الرجال أكثر من النساء بنسبة 2 إلى 1 على مستوى العالم، و85% من حالات الإصابة به سببها التدخين، وهناك بعض الدول منعت التدخين وبالتالى انخفض مستوى الإصابة لديهم.

وأضافت أن معدل الإصابة بسرطان الرئة فى مصر أقل فى السيدات مقارنة بالرجال، وتشمل أعراضه: سعال مستمر وضيق فى التنفس وآلام بالصدر وانخفاض الوزن، لافتةً إلى أنها أعراض متشابهة مع العديد من الأمراض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة