"ديلى ميل": مرضى الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل عند الشيخوخة

السبت، 26 نوفمبر 2016 08:00 م
"ديلى ميل": مرضى الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل عند الشيخوخة مرضى الإكتئاب أكثر عرضة للإصابة بإلتهاب المفاصل عند الشيخوخة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، أفادت بأن المراهقين الذين يعانون من القلق والاكتئاب هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية والتهاب المفاصل، فضلا عن وجود صلة بين نوبات الصرع وإضطرابات الأكل.

 

وأوضح الباحثون خلال الدراسة المنشورة مؤخراص عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن النتائج المتوصل إليها تظهر الحاجة إلى ضرورة علاج كل من الاضطرابات النفسية والأمراض الجلدية معاً فى سن مبكر.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام فريق دولى من الباحثين الألمان والسويسريين على دراسة حالات نحو 6500 مراهق، فى محاولة لفهم العلاقة بين الأمراض البدنية والعقلية، مشيرين إلى أن المراهقين الذين يعانون من بعض الإضطرابات النفسية اكثر عرضة للإصابة بالأمراض العضوية.

 

وأشار الباحثون إلى أن المراهقين يعانون من الاكتئاب والقلق، كانوا فى كثير من الأحيان الأكثر عرضة لظهور أعراض جسدية مرضية، مثل التهاب المفاصل وأمراض بالجهاز الهضمى، مضيفا أنها الدراسة الأولى التى يكشف فيها النقاب عن العلاقة بين الأمراض النفسية واضطرابات الأكل بين المراهقين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة