البرلمان ينتفض ويطالب بالتصعيد ضد "الجزيرة".. نواب يناشدون "الخارجية" الرد على الأكاذيب.. و"الدفاع": القناة وجهة إعلامية للإرهاب وأخطر من إسرائيل.. وسعد الجمال: فيلم العساكر محاولة رخيصة لتقويض الدولة

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 05:00 ص
البرلمان ينتفض ويطالب بالتصعيد ضد "الجزيرة".. نواب يناشدون "الخارجية" الرد على الأكاذيب.. و"الدفاع": القناة وجهة إعلامية للإرهاب وأخطر من إسرائيل.. وسعد الجمال: فيلم العساكر محاولة رخيصة لتقويض الدولة مجلس النواب يثور ضد أكاذيب القناة القطرية
كتب- رامى سعيد - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض نواب البرلمان ضد الفيلم الذى أنتجته قناة الجزيرة القطرية، وأساءت فيه إلى الجيش المصرى، مطالبين بالتصعيد ضد القناة القطرية.

 

وتحرص قناة الجزيرة القطرية على تشويه المؤسسات الدولة المصرية، ففى البداية بدأت القناة فى إنتاج فيلم "المندس" لتشويه مؤسسة الشرطة، وكذلك إنتاج فيلم آخر "التجنيد الإجبارى" لتشويه الجيش المصرى، فى الوقت الذى أكد فيه برلمانيون التصعيد ضد الممارسات، التى تتبعها قناة الجزيرة القطرية، مؤكدين أنهم لن يتهاونوا فى الرد على قناة الجزيرة.

 

*رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: لن نتهاون فى الرد على فيلم الجزيرة المسئ

 

من جانبه، قال النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الفيلم المسىء الذى تسعى قناة الجزيرة إلى بثه عبر فضائيتها الغد، محاولة رخيصة لتقويض الدولة المصرية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية ليست قوات مصر فقط وإنما قوات الدول العربية، التى شاركت فى حرب 48 من أجل القضية الفلسطينية وشاركت من أجل اليمن وخاضت حرب الاستنزاف وانتصرت فى 73.

 

وأوضح الجمال لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب لن يتهاون فى الرد على قناة الجزيرة وملاحقتها لما تقوم به من عمليات هدم ممنهجة للدول العربية الشقيقة، مشيرا إلى أن الإرهاب لم يستطع أن ينال من مصر كما استطاع فى عده دول مجاورة، بل تم تحزيمه ومحاصرته.

 

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن القوات المسلحة المصرية مصنفة من أقوى جيوش العالم والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يُرح دولة قطر، نظرًا لما لقيام القوات المسلحة المصرية بدور لا يقتصر على محاربه الإرهاب بل يمتد إلى مجالات التنمية والبناء "يدا تبنى ويدا تحمل السلاح ".

 

وحول ما جاء فى الفيلم الوثائقى من قناة الجزيرة من أكاذيب حول التعذيب والتجنيد الإجبارى أكد أن أبناء الوطن المصرى لا يحبذون أن يدافع عنهم مجموعة من المرتزقة بل يفضلون دائمًا الدفاع عن وطنهم وبلادهم وأعراضهم وتزيدهم الأعمال الإجرامية اصرارا فى الدفاع عن بلادهم.

 

وفى سياق متصل، طالب اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، البرلمان المصرى بالتصعيد ضد قناة الجزيرة بالبرلمان العربى والإفريقى وذلك بعد إعلانها عن نشر فيديو مسىء للقوات المسلحة.

 

وشدد بخيت خلال تصريح لـ"اليوم السابع" على ضرورة التنبه إلى تحركات قناة الجزيرة التى تحاول تقويض الجيش المصرى للنيل من الشعب والدولة، مشيرًا إلى أن كل الدول، التى فقدت جيشها تعانى من تدهور الأوضاع، ولم تقم لها قائمة حتى الآن.

 

ودعا عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الدولة المصرى بإغلاق قنوات الجزيرة وملاحقتها مشيرًا إلى أن ما تقوم به يعد تدخل سافر فى شئون الأمن القومى المصرى.

 

بدوره، قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن قناة الجزيرة القطرية تعلب دوراً خطير فى المنطقة العربية يستهدف تفكيك الجيوش وإشاعة الفوضى فى البلدان، مشيرا إلى أنه منذ بداية الربيع العربى، والقناة تحرض على الفتن فى المجتمعات.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن السياسة التى تتبعها القناة القطرية تهدف لتدمير الجيوش العربية، كما فعلت فى الجيش العراقى، والسورى، والليبى، مشيرا إلى أن إذاعة القناة فيلم وثائقى عن التجنيد فى الجيش المصرى تدخل سافر فى الشئون الداخلية للبلاد، ويجب اتخاذ موقف حاسم ضدها.وأشار إلى أن القناة عبارة عن وجهة إعلامية للتنظيمات الإرهابية، موضحا أن الدور الذى تقوم به فى المنطقة أخطر من إسرائيل.

 

وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم اليوم السبت ببيان عاجل البرلمان ووزارة الخارجية عن الاسباب التى تدفع استمرار السفارة القطرية فى مصر، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك موقف قوى وفاعل ورد فعل يتوازى مع حجم المؤامرات التى تقوم بها القيادة القطرية، وقناة الجزيرة ضد مصر.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القناة الجزيرة تتعمد تشوية مؤسسات الدولة المصرية، فى بداية الأمر عملوا فيلم "المندس" لتشوية الشرطة المصرية، ثم فيلم للعساكر عن الجيش المصرى، ثم آخر عن القضاء، مؤكدا أن هدف قناة الجزيرة واضح وهو التشكيك فى مؤسسات الدولة المصرية وتشويهها، وأشار إلى أنه لابد أن يكون للبرلمان موقف ضد قناة الجزيرة، واتخاذ اجراءات عملية يطالب بها مجلس النواب وزارة الخارجية للرد على التشويه المتعمد للمؤسسات المصرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة