جامعة الطفل تحتل المركز الأول بمعرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار 2016

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 08:17 م
جامعة الطفل تحتل المركز الأول بمعرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار 2016 الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أكاديمية البحث العلمي،  حصول برنامج "جامعة الطفل" في محور الوسائط المتعددة والتعليم الإبداعي للأطفال بالمركز الأول في حفل ختام معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016 .

وقالت الأكاديمية في بيان لها، أنه تم عرض 27 مشروع بحثي للأطفال من عمر 9 وحتي 14 سنة من عدة جامعات منها جامعة القاهرة، عين شمس، المنوفية، جنوب الوادي، أسوان، طنطا، الفيوم، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

وأضافت الأكاديمية، أنه تقدم الأطفال بعدة مشروعات في كثير من المجالات كمجال الطاقة الشمسية، علم المصريات، رفع مياه الآبار إلي جانب تقدمهم بأبحاث علمية واجتماعية بالإضافة إلي أعمال فنية متنوعة.

الجدير بالذكر أن "جامعة الطفل" هو برنامج تموله وتدعمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث أنه مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي؛ فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي  ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية، وتبدأ الأنشطة التعليمية بالجامعات خارج نطاق اليوم الدراسي العادي.

ويأتي هذا في إطار رؤية الأكاديمية بأن مصر في أمس الحاجة لتعزيز البرامج الخاصة بتدريس منهج العلوم، كذلك الارتقاء بمستوى الطلاب في المدارس الذين يمثلون علماء وباحثي مصر في المستقبل المعنيين ببناء مصر الحديثة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة