محافظ القاهرة: استكمال مشروعات تطوير المناطق التاريخية بالعاصمة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 10:32 ص
محافظ القاهرة: استكمال مشروعات تطوير المناطق التاريخية بالعاصمة المهندس عاطف عبد الحميد
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، رؤساء حيى السيدة زينب والخليفة برفع كفاءة المنطقة المحيطة بجامع أحمد بن طولون، كأحد أهم المعالم الأثرية الإسلامية بالقاهرة، بالتنسيق مع وزارة الأثار، بالإضافة إلى وضع تصور لاستغلال ساحة "جوهر لا لا"، بالقلعة بعد انتهاء المحافظة من تطويرها وعدم تركها لاستغلالها من قبل بعض الأفراد كمقاهى وتوظيفها فى أنشطة ثقافية واجتماعية لخدمة المواطنين.

وشدد محافظ القاهرة فى تصريحات صحفية، اليوم، على ضرورة العمل على سرعة استكمال المشروعات بالمناطق التراثية بالقاهرة، والجارى تنفيذها بالتنسيق ما بين المحافظة ووزارتى الأثار والأوقاف، نظراً لأهميتها التراثية ووضعها كمزار سياحى هام.

لافتاً إلى أن المناطق التراثية بالقاهرة لا تقل مكانة عن أى منطقة مماثلة فى العالم، بل إن المناطق الواقعة بالقاهرة أقدم وأهم عمرانياً وتراثياً، ولابد من تعاون المواطنين المقيمين بهذه المناطق وزيادة التوعية لديهم بأهميتها والحفاظ عليها والعمل على الارتقاء بها، حيث أنه غير مقبول ألا يكون لدينا قوانين أو تشريعات لحماية المناطق التراثية مماثل لقانون حماية البيئة والمحميات الطبيعية.

وطالب المحافظ رئيس حى الخليفة، بسرعة رفع المخلفات من موقع أرض التبة بمنطقة زينهم وتحويلها إلى ملاعب مفتوحة لشباب المنطقة على غرار ما تم بمنطقة درب الحصر بالخليفة وإسناد إدارتها الى مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة