أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل مداهمة شقة خلية إرهابية بجسر السويس.. مقتل إرهابى وإصابة 4 من رجال الشرطة.. أمن القاهرة: الخلية خططت لاستهداف مؤسسات الدولة فى 11/11.. والنيابة تتحفظ على الأوراق التنظيمية والأسلحة

الخميس، 03 نوفمبر 2016 10:12 ص
تفاصيل مداهمة شقة خلية إرهابية بجسر السويس.. مقتل إرهابى وإصابة 4 من رجال الشرطة.. أمن القاهرة: الخلية خططت لاستهداف مؤسسات الدولة فى 11/11.. والنيابة تتحفظ على الأوراق التنظيمية والأسلحة محيط منزل خلية جسر السويس الإرهابية
كتبت ـ ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

داهمت مديرية أمن القاهرة خلية إرهابية بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة جسر السويس، إلا أن أحد أفراد الخلية شعر باقتراب الأمن من الشقة، ففتح الرصاص على قوات الأمن، التى بادلته الأعيرة النارية، مما أسفر عن مصرع إرهابى وإصابة 4 من رجال الشرطة بطلقات نارية، تم نقلهم على إثرها للمستشفى.

 

وشهدت المنطقة تبادلا لإطلاق الرصاص بصورة كثيفة، فيما أهابت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالأهالى الالتزام بمنازلهم لحين الانتهاء من التعامل مع الخلية الإرهابية.

 

 محررة اليوم السابع مع أحد الأهالى
محررة اليوم السابع مع أحد الأهالى

وانتقل اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة واللواء محمد منصور مدير المباحث وقيادات مديرية أمن القاهرة لمكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى بالمنطقة، ووضع حواجز حديدية والتحفظ على الأشياء الموجودة بالشقة.

 

وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة، إن الخلية الإرهابية كانت تخطط لأعمال إرهابية فى 11/11 المقبل، وتوزيع منشورات والتحريض على العنف وحمل السلاح، فضلاً عن اعتزامها تنفيذ عدة اعمال تخريبية فى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضحت المصادر، أن اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة واللواء محمد منصور مدير المباحث أشرفا على وضع خطة أمنية محكمة لمهاجمة الشقة التى يقطنها الإرهابى.

طلقات النار المتبادلة تظهر على شرفة العقار
طلقات النار المتبادلة تظهر على شرفة العقار

وأمرت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، بتشريح إرهابى والتصريح بدفنه عقب انتهاء الطب الشرعى من تشريح جثته، وذلك بعد مقتله فى مواجهة مع قوات الأمن بمنطقة جسر السويس.

 

وأسفرت المعاينة المبدئية التى أجراها فريق النيابة لموقع الاشتباكات التى نشبت بين الأمن وخلية إرهابية استمرت لمدة 3 ساعات متواصلة، عن إصابة 4 ضباط، ومن المقرر الاستماع لأقوالهم بعد سماح حالتهم الصحية.

الأهالى بعد القبض على الخلية
الأهالى بعد القبض على الخلية

كما تبين من معاينة جثة الإرهابى مقتله بعدة طلقات فى أماكن متفرقة من الجسد، أودت بحياته.

 

وتحفظ فريق نيابة شرق القاهرة الكلية على مسكن الخلية الإرهابية، كما أمرت بتعيين حراسات أمنية عليها لحين نقل جثث القتلى، إلى مصلحة الطب الشرعى.

 

وكلفت النيابة الأدلة الجنائية بإجراء معاينة تصويرية لموقع الاشتباكات، والتحفظ على فوارغ الرصاص لبيان علاقتها بسلاح الشرطة أو المتهمين.

 

وأمرت النيابة بالتحفظ على عدد من الأسلحة النارية والمواد المستخدمة فى صناعة القنابل والمتفجرات، التى عثر عليها داخل شقة الخلية الإرهابية.

 

 

العقار محل سكن الخلية الإرهابية
العقار محل سكن الخلية الإرهابية

 

شارع عمر بن الخطاب
شارع عمر بن الخطاب

 

 محررة اليوم السابع مع أحد الأهالى
محررة اليوم السابع مع أحد الأهالى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة