وزير الكهرباء يلتقى ممثلى الشركات الصينية لبحث فرص الاستثمار بمصر

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:11 م
وزير الكهرباء يلتقى ممثلى الشركات الصينية لبحث فرص الاستثمار بمصر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ،  اليوم الخميس ،  ممثلي شركة China Electric Power لمناقشة أوجه التعاون في مشروعات الكهرباء، وذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الإنتاج والتوزيع على أرض مصر والتعاون مع الشركات الصينية .

واستعرض   وزير الكهرباء،  خلال اللقاء  إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى ،   وما تم إنجازه حتى الآن للتغلب على التحديات التي واجهت القطاع خلال الأعوام الماضية، موضحا أن للقطاع القدرة على الوفاء بإحتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

ورداً على تساؤل ممثلي الشركة الصينية ،   لفرص الاستثمار في مصر،  أوضح شاكر أنه من أنسب الاستثمار في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية،  فضلاً عن مشروعات العدادات الذكية.

وأشار ممثلى الشركة الصينية ،  إلى قيامها بعدة مشروعات لتوليد الكهرباء من المخلفات وعن رغبتها فى الإستثمار فى مصر فى هذا المجال ، وأوضح الوزير أنه من الممكن التنسيق مع وزارة البيئة فى هذا الشأن لتحويل المخلفات إلى طاقة نظيفة ، ومشيدا أيضا بمجهودات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية وتحسين كفائتها.

كما استقبل الوزير ايضاً عقب هذا اللقاء ممثلى شركة ساينوهايدرو لمتابعة الأعمال فى مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة بقدرة 2100 ميجاوات، للإتفاق على آليات سير الأعمال ، وأوضح الوزير  أن هذا المشروع يعد من أكبر وأهم المشروعات وهو تحقيقاً لحلم منذ 40 عاماً ، مشيداً بإمكانيات الشركات الصينية والدور الهام الذى تقوم به فى تنفيذ مشروعات الكهرباء بإستخدام أحدث التكنولوجيات .

 وأكد شاكر ،  أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

جدير بالذكر أنه تم توقيع إتفاقية مع شركة ساينوهايدرو ،  خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل ) ، الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى مارس 2015.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عصمت مصطفي احمد

انخفاض تيار الكهرباء الي 170 بدلا 220 01064009157

انخفاض تيار الكهرباء لذلك جميع الاجهزه الكهربائية اتلفت التيار بيوصل اللي 170 بدلا من 220 العنوان عزبه العسيلي برك الخيام شارع الصفا والمروة رقم المنزل 53 الموبيل 01064009157

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة