البترول: طارق الملا لم يوقع تعاقدات مع شركات إماراتية وروسية فى أبو ظبى

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 12:36 م
البترول: طارق الملا لم يوقع تعاقدات مع شركات إماراتية وروسية فى أبو ظبى المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا، وزير البترول، لم يوقع أى تعاقدات مع شركات إماراتية أو روسية بشأن تزويد مصر بالمنتجات البترولية.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ما تم تداوله غير صحيح، وأن الوزير لم يوقع اتفاقات منذ زيارته للمشاركة فى مؤتمر أبو ظبى (أديبك 2016).

 

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء ذكرت فى خبر عاجل لها مساء اليوم، أن مصر ستعوض البترول السعودى بعد أن أعلنت شركة "أرامكو" السعودية وقف شحناتها لمصر لأجل غير مسمى، بنظيره الإماراتى والروسى.

 

وأضافت الوكالة الروسية أن القاهرة تعاقدت مع اثنتين من شركات البترول فى الإمارات خلال زيارة وزير البترول الحالية لـ"أبو ظبى"، وهما شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة "أبيك"، حيث ستقومان بتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر، وذلك بجانب شحنات البترول القادمة من العراق لسد احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.

 

ونقلت الوكالة الروسية عن مصادر حكومية قولها، أن وزير البترول سيقوم بزيارة إلى روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد والاتفاق على توريد عدد من شحنات البترول لصالح مصر خلال الفترة القادمة، وأن هناك اتصالات بدأت بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر، على أن يتم السداد بالعملة الروسية "الروبل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة