دفتر أحوال المحترفين.. روما تترقب أشعة محمد صلاح.. أمم أفريقيا تهدد حلم المحمدى فى كأس إنجلترا.. كهربا وعبد الشافى يستعدان لمواجهة عملاقى الليجا.. ومدرب أرسنال يطمئن المصريين على حالة الننى

الخميس، 01 ديسمبر 2016 06:02 م
دفتر أحوال المحترفين.. روما تترقب أشعة محمد صلاح.. أمم أفريقيا تهدد حلم المحمدى فى كأس إنجلترا.. كهربا وعبد الشافى يستعدان لمواجهة عملاقى الليجا.. ومدرب أرسنال يطمئن المصريين على حالة الننى محمد الننى ومحمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت الساعات الماضية، حافلة بالأحداث الساخنة المتعلقة بسفراء الكرة المصرية فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، وهو ما نستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

 

محمد صلاح يخضع لأشعة اليوم

تترقب الجماهير المصرية ونادي روما نتائج الفحوصات الطبية التى سيخضع لها الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق العاصمة الإيطالية، اليوم، الخميس، لتحديد حجم الإصابة والفترة التى سيتغيب على أثرها عن الملاعب.

وأصيب محمد صلاح بكدمة قوية فى "الكاحل الأيمن" إثر كرة مشتركة مع توماس فيرمايلين مدافع برشلونة الإسباني والمعار حالياً لزعيم العاصمة الإيطالية، وهي الإصابة التى لم يستطع على أثرها إكمال التدريبات أمس الأربعاء.

وكان محمد صلاح يستعد رفقة زملائه، لمباراة "ديربى العاصمة" التي تجمع بين فريقى لاتسيو وروما، المحدد لها الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

فينجر يطمئن المصريين على محمد الننى

تنفست الجماهير المصرية الصعداء، بعد التصريحات التى أدلى بها الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفنى لنادي أرسنال الانجليزي، والتى أكد خلالها على عدم معاناة محمد الننى، لاعب وسط المنتخب الوطني من أية إصابات عضلية تهدد مشاركته فى مباريات الفريق اللندني المقبلة أو مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الافريقية 2017 بالجابون.

وأكد فينجر، على أن  آلام المعدة، هاجمت محمد الننى خلال مشاركته فى مباراة أرسنال وساوثهامبتون التى أقيمت مساء الأربعاء بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، والتى انتهت بهزيمة الفريق اللندني بهدفين دون مقابل ليودع المسابقة.

وغادر محمد الننى أرض الملعب في الشوط الأول من عمر المباراة، ليشارك جرانيت تشاكا بدلاً منه، قبل أن يطمئن الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفنى لنادى أرسنال، الجماهير المصرية والفريق اللندني، بالتأكيد على عدم معاناة "الفرعون المصري" من أية إصابات عضلية.

 

أمم أفريقيا تهدد مشاركة المحمدي

يواجه أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطنى، ونادى هال سيتى، خطر الغياب عن مباراتى "التايجرز" أمام مانشستر يونايتد المحدد لهما يومى 9 و23 يناير المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين.

وكان فريق هال سيتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد المحمدى، صعد للدور نصف النهائى من منافسات البطولة بعدما تغلب على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3 – 1 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، فيما تأهل مانشستر يونايتد للدور ذاته على حساب وستهام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفى حال انضمام أحمد المحمدى، لقائمة المنتخب الوطنى المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، فإن اللاعب المصرى لن يتمكن من المشاركة فى المباراتين، والعمل مع هال سيتي على تحقيق حلم الصعود للمباراة النهائية للمرة الأولى في التاريخ.

 

عبد الشافى وكهربا يواجهان عملاقي الليجا

يستعد الثنائي المصري المحترف فى ناديي الأهلى والاتحاد السعوديين، محمد عبد الشافى ومحمود عبد المنعم "كهربا"، لخوض مباراتين وديتين من العيار الثقيل أمام عملاقي الكرة الإسبانية، برشلونة واتلتيكو مدريد.

ويلتقى الأهلي السعودي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصرى محمد عبد الشافى مع برشلونة الإسباني فى مباراة ودية بملعب "ثاني بن جاسم"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، يوم 13 ديسمبر الجاري، على أن تغادر البعثة الاراضي السعودية يوم 11 من الشهر ذاته.

أما محمود "كهربا" فسيحتفل مع جماهير نادي اتحاد جدة بمرور 90 عاماً على تأسيس "عميد" الأندية السعودية، عندما يلتقي يوم 30 ديسمبر الجاري بملعب "الجوهرة" مع اتلتيكو مدريد الإسباني.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة