السيسي يطالب وزير المالية بتبسيط شرح الوضع الاقتصادى ليكون مفهوما للبسطاء

السبت، 10 ديسمبر 2016 05:19 م
السيسي يطالب وزير المالية بتبسيط شرح الوضع الاقتصادى ليكون مفهوما للبسطاء الرئيس السيسي
كتب - محمد الجالى وسمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض عمرو الجارحى وزير المالية، الوضع الاقتصادى الراهن والتحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة لا تأتى فجأة، لكنها نتيجة تراكم ظروف وأحداث مرت على مصر لفترات طويلة.

 

وقسم وزير المالية، تلك الفترات إلى فترات متعددة، أولها ما بعد الثورة، وتتضمن إجراءات هيكلية لم تتم، بالاضافة إلى ملف الطاقة الذى لم يتم التعامل معه بشكل جاد منذ ما يقارب 15 عاما، معلقًا:"ملف الطاقة تم التعامل معه بفكرة طالما الأمور ماشية مافيش مشكلة".

 

وأضاف وزير المالية، خلال مداخلته بمؤتمر الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مرافق الدولة انتهكت بشكل كبير نتيجة سياسات تاريخية خاطئة فى أسلوب إدارة هذه المرافق، مضيفًا: "6 حكومات تعاقبت بعد الثورة اتخذت مجموعة من القرارات تتلخص فى زيادة المرتبات والمعاشات التى أدت الى ضغوطات على موازنة الدولة وأجلت اتخاذ قرارات اقتصادية هامة".

 

من جانبه، طالب الرئيس السيسي وزير المالية بتبسيط الشرح لكى يكون مفهوما لكل المصريين قائًلا: "الفكرة إنى أنا عاوز أقول للناس حتى البسطاء يعرفوا، وقلت عمر ما كان المستهدف أبدا النخب ولا المثقفين الذين لديهم الفكرة، لأنه مش محتاج كتير، وما استهدفه هو المواطن اللى ماشى فى الشارع بيقول انتوا غليتوا علينا الأسعار كده ليه؟".

السيسى فى الجلسة الخاصة بالاقتصاد مؤتمر الشباب (1)
 

 

السيسى فى الجلسة الخاصة بالاقتصاد مؤتمر الشباب (2)
 

 

السيسى فى الجلسة الخاصة بالاقتصاد مؤتمر الشباب (3)
 

 

السيسى فى الجلسة الخاصة بالاقتصاد مؤتمر الشباب (4)

 

السيسى فى الجلسة الخاصة بالاقتصاد مؤتمر الشباب (5)
 

 

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

كلام مردود عليه

يامعالي الوزير الرواتب المصرية لم تكن أبدا تتناسب مع مستويات ارتفاع المعيشة طوال العقود الماضية فتخيل علاوة مدير عام 6 جنيها وبعد الخصم تصل إلى 4 جنيهات .. كان أحد أسباب الثورة هو تدني الرواتب وعدم تناسبها مع مستويات المعيشة وهذا أدى إلى امراض مصرية في الادارة ( الرشوة . البيروقراطية . على قد فلوسهم ..الخ ) فكان لازما على الحكومات التي أتت بعد الثورة أن تزيد الرواتب ولك أن تتخيل لو أن الرواتب لم ترتفع ماذا كان وضع سعادتكم الآن بعد هذا الارتفاع في جميع الاسعار بعد التعويم ؟ الناس بهذا الوضع ويعانون فهل تتخيل كم كان سيكون حجم المعاناة ؟ معالي الوزير .. مع احترامي الشديد لك لابد من البحث عن موارد غير تقليدية حيث أن الاعتماد على الموارد السيادية ( الضرائب والجمارك ..الخ ) لم يعد كافيا لابد من استغلال ثروتنا التعدينية وكل ماوهبنا الله أياه على هذه الأرض .. ولابد من الاهتمام بالزراعة والصناعة خاصة المشروعات المتوسطة والصغيرة فهي التي تستوعب اكثر من 80% من العمالة في كل بلاد العالم وهي ممكن أن تكفينا شر الاستيراد ونصدر ... مصر في ظروف استثنائية وغير تقليدية وهي بحاجة ماسة لحلول غير تقليدية .. تمنياتي للجميع بالتوفيق من أجل مصر .. حفظ الله مصر وشعبها وجيشها ورد كيد أعدائها ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسى

........

السيسي رئيسى اقولها من قلبي من نجاح لمصر الحبيبة ربنا يحفظك يا حبيب المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة