البرلمان العربى يشكل لجانا خاصة بالأزمات فى سوريا والعراق واليمن وليبيا

الأحد، 11 ديسمبر 2016 02:09 م
البرلمان العربى يشكل لجانا خاصة بالأزمات فى سوريا والعراق واليمن وليبيا النائب أحمد رسلان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان العربى النائب المصرى أحمد رسلان أنه تم تشكيل لجان فرعية خاصة بالدول العربية التى تشهد أزمات.

وقال رسلان- فى تصريح أنه اللجان الفرعية التى ستعمل تحت إشرافه باعتباره نائب رئيس البرلمان هى لجنة خاصة بسوريا وثانية خاصة بالعراق وثالثة بليبيا وأخرى لليمن وكذلك لجنة خاصة بالدول العربية الأقل نموا على أن يعرض نتائج هذه اللجان على البرلمان.

وأوضح أن هذه اللجان سوف تزور الدول المعنية قبل كتابة تقاريرها عن تلك الحالة الأمنية والاقتصادية بها من موقع الحدث .

وأضاف أن هذه اللجان ستبدأ عملها مع بداية العام القادم وستقوم بزيارة تلك الدول والوقوف على ما يحدث على الأرض وعرض النتائج على جلسات البرلمان القادمة، مشيرا إلى أن اللجنة السياسية للبرلمان العربى ناقشت أمس الملفات الليبى والسورى واليمنى والعراقى.

وقال أن المرحلة القادمة سوف يتم لم الشمل والنظر فى القضايا الرئيسيّة بالمنطقة العربية مثل القضية السورية والعراقية والليبية واليمنية، مشيرا إلى أنه خلال جلسة البرلمان المنعقدة الْيَوْمَ سيتم وضع خطة عمل للعامين القادمين.

وأشار إلى أن اللجنة التشريعية وحقوق الإنسان ناقشت قانون (جاستا) الأمريكى، وتم رفضه من قبل اللجنة وصياغة مذكرة تتضمن موقف اللجنة وسيتم الطلب من البدان العربية السير فى هذا الاتجاه .

وأوضح أن جلسة البرلمان الْيَوْمَ وأمس ناقشت الحساب الختامى للعامين القادمين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة