6 ظروف صحية خلى بالك منها تؤثر على الرجال والنساء فى سن الخمسين

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 07:00 ص
6 ظروف صحية خلى بالك منها تؤثر على الرجال والنساء فى سن الخمسين هشاشة العظام - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" عددا من الظروف الصحية التى تؤثر على الرجال والنساء فى الخمسين من العمر، والتى تتضمن الآتى:

1. هشاشة العظام من المشاكل الأكثر شيوعا فى الخمسينات وتؤثر على النساء أكثر من الرجال، وعادة ما تبدأ فى النساء بعد انقطاع الطمث.

2. النقرس، فهناك الكثير من الناس تصاب به، عندما تكون الكلى لا تعمل بشكل صحيح، يحدث هذا نتيجة تراكم حمض اليوريك، مما يتسبب فى ألم وخفقان فى إصبع القدم الكبير، وأكثر عرضة لهذا هم الأشخاص البدناء.

3. ألم فى القدم وهى من المشاكل الشائعة بين الأفراد فى سن الخمسين، حيث يبدأ إصبع القدم الكبير فى الانحناء بشكل غير طبيعى وهذا قد يسبب الكثير من الألم.

4. كثير من الناس فى الخمسينات من العمر يعانون من مشاكل القدم مثل قرحة القدم ومشاكل الدورة الدموية وآلام فى الأوتار، نتيجة نوع خاطئ من الأحذية.

5. مرض الزهايمر يعتبر أول ظهور من المرض عند الأشخاص الذين يبلغون الخمسين من العمر، حيث وجد أن 5% من مرضى ألزهايمر يكونوا فى الخمسين من العمر.

6. النساء فى الخمسين من العمر قد يتعرضن لسرطان المبيض، فإنه يمكن أن يصيب النساء فى أى عمر، لكن أكثر الحالات تكون فى الخمسين من العمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة