ننشر تفاصيل القبض على 3 أمناء شرطة وعاطلين وضبط وإحضار محامى هارب.. انتحلو صفة ضباط أموال عامة وسرقوا 4350 دولار من فنى بهيئة قناة السويس تحت تهديد السلاح.. المجنى عليه تعرف على أحدهم والشرطة ألقت القبض عليهم

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 11:53 م
ننشر تفاصيل القبض على 3 أمناء شرطة وعاطلين وضبط وإحضار محامى هارب.. انتحلو صفة ضباط أموال عامة وسرقوا 4350 دولار من فنى بهيئة قناة السويس تحت تهديد السلاح.. المجنى عليه تعرف على أحدهم والشرطة ألقت القبض عليهم مدير امن الإسماعيلية و وزير الداخلية
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية، بالاشتراك مع مباحث قسم ثالث، من القبض على 3 أفراد شرطة من قوة إدارة النجدة وشخصين آخرين والبحث عن محامى ثالث لسرقتهم 4350 دولار من فنى كهرباء بهيئة قناة السويس تحت تهديد السلاح.

 

تلقى اللواء عصام سعد، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من اللواء إبراهيم سلامة، مدير مباحث الإسماعيلية، بتلقيه إخطارا من المقدم محمد سليمان رئيس مباحث قسم ثالث الإسماعيلية، يفيد بتلقيه بلاغاً من "رزق.س.س" مواليد 1984 مقيم مساكن الهيئة بالشيخ زايد دائرة قسم ثالث الإسماعيلية فنى بهيئة قناة السويس يقول فى بلاغه أنه أثناء تواجده فى الشارع التجارى أمام ميدان عثمان دائرة القسم استوقفه شخص يدعى" محمد.م.ص" وشخص اخر يدعى " محمد. ا . ح "وبرفقتهما 3 أمناء شرطة وسيارة ملاكى وسيارة النجدة رقم 9476 / 13ب وقاموا بسرقة 4350 دولار منه تحت تهديد السلاح وفروا هاربين.

 

تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد محمد عربان، رئيس المباحث الجنائية، ضم المقدم محمد سليمان رئيس مباحث قسم ثالث ومعاونيه النقباء محمد سكر و محمد المحمدى ومحمد أشرف وعمر رجائى ومحمد صقر معاونى المباحث، ودلت تحريات فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أمناء وأفراد من قوة شرطة النجدة بالاشتراك مع المتهم الأول والثانى الذى ذكرهما المبلغ فى البلاغ وهم كل من المتهم " رضا. ع.ح" أمين شرطة وعرفة. ف.ا"عريف شرطة و " شحاتة. ش.ه"رقيب شرطة و "عرفة . خ . م" ويعمل محامى(هارب).

 

وتمكن فريق البحث من  القبض على المتهمين، وبمواجهتهم بالتحريات ، اعترفوا بإرتكاب الواقعة. تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 9120 لسنة 2016 جنح قسم ثالث الاسماعيلية.

 

وقال المجنى عليه فى اقواله امام المستشار أحمد الدمرداش وكيل نيابة قسم ثانى وثالث الإسماعيلية باشراف المستشار محمد النحاس رئيس نيابة قسم ثانى وثالث الإسماعيلية انه اتفق مع احد المحامين على تغيير مبلغ من الدولارات لشراء علاج لزوجته المريضة واتفق مع المحامى على أن يتقابلو أمام ميدان عثمان بالشارع التجارى دائرة قسم ثالث الإسماعيلية لتغيير الدولارات بواسطة احد معارف المحامى وأثناء انتظاره للمحامى فوجئ بسيارة ملاكى وخلفها سيارة نجدة نزل من السيارة الملاكى شخصين وخلفهم أمناء الشرطة وأبلغوه أنهم مباحث الأموال العامة واشهروا فى وجه السلاح واستولو على مبلغ 4350 دولار امريكى وفروا هاربين.

 

وأضاف المجنى عليه بأنه توجه إلى قسم ثالث الاسماعيلية وتقدم ببلاغ وتمكن ضباط المباحث من القبض على جميع المتهمين ماعدا المحامى الذى مازال هاربا.

 

واعترف المتهمين امام النيابة العامة انهم اتفقوا مع المحامى الهارب بأنهم يقومون بسرقة المبلغ من المجنى عليه على أن يقوم المتهمين الثالث والرابع باستخدام سيارة ملاكى وبرفقتهم أفراد الشرطة الثلاثة بسيارات النجدة الخاصة بجهة عملهم ويقومون بسرقة المبلغ مدعين أنهم مباحث الأموال العامة وإرهاب المجنى عليه واتهامه بالاتجار فى الدولارات حتى يتم سرقته.

 

وأكد المتهم فى أقواله أمام النيابة بان المتهمين أشهروا فى وجهه أسلحتهم الميرى لسرقة المبلغ وبالفعل نجحوا فى سرقته.

 

وقررت النيابة العامة برئاسة المستشار محمد النحاس رئيس نيابة ثانى وثالث الإسماعيلية بإشراف المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق والتحفظ على السارتين المستخدمتين فى الواقعة وضبط وإحضار المتهم الهارب "المحامى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة