7 محطات تاريخية قادت رونالدو للكرة الذهبية فى 2016

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 10:19 ص
7 محطات تاريخية قادت رونالدو للكرة الذهبية فى 2016 رونالدو مع الكرة الذهبية الرابعة فى تاريخه
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الصحافة المدريدية بتتويج البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى بالكرة الذهبية الرابعة فى مسيرته كأفضل لاعب فى العالم هذا العام 2016 والتى تمنحها صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

وقدمّ رونالدو عامًا استثنائيًا، حيث عنونت صحيفة "أس" عن الدون "عامًا من الذهب"، حيث نجح المهاجم البرتغالى فى كسر حاجز الـ50 هدفًا للعام السادس على التوالى، حيث سجل 38 هدفًا مع ريال مدريد و13 مع منتخب البرتغال، كما ساهم فى تتويج فريقه ببطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، وكذلك قاد منتخب بلاده لإنجاز تاريخى بفوزه ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" للمرة الأولى فى تاريخ البرتغال.

رصدت صحيفة "أس" 7 محطات حاسمة فى مسيرة رونالدو خلال عام 2016 والتى قادته للفوز بالكرة الذهبية الرابعة:

5 مارس.. رباعية سيلتا فيجو، حيث سجل رونالدو 4 أهداف ليقود ريال مدريد للفوز على سيلتا (7-1).

2 أبريل.. سجل صاروخ ماديرا هدف الفوز على الغريم التقليدى برشلونة فى الكلاسيكو على ملعب "كامب نو"، وهو الهدف الـ16 للدون فى تاريخ مشاركاته أمام البارسا.

12 أبريل.. ثلاثية تاريخية سجلها رونالدو فى مرمى فولفسبورج الألمانى ليمنح ريال مدريد بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائى بدورى أبطال أوروبا.

رونالدو مع الكرة الذهبية الرابعة
رونالدو مع الكرة الذهبية الرابعة

 

28 مايو: ليلة التتويج بالحادية عشر.. كانت ليلة تاريخية لريال مدريد ورونالدو الذى سجل ركلة الترجيح الأخيرة للفريق الملكى فى نهائى دورى أبطال أوروبا ضد جاره أتلتيكو مدريد ليتوج المارينجى باللقب رقم 11 فى تاريخ "شامبيونزليج".

 

22 يونيو.. إنقاذ البرتغال من الإقصاء من بطولة أوروبا.. سجل رونالدو حينها هدفين ليقود البرتغال للتعادل مع المجر (3-3) ويتأهل للدور التالى كأفضل "توالت" بعدما احتل المركز الثالث فى مجموعته.

 

10 يوليو.. ليلة التتويج بأول لقب أوروبى للبرتغال.. الليلة الأبرز هذا العام لرونالدو، حيث حقق حلمه بتحقيق أول بطولة مع منتخب بلاده بالرغم أنه لم يستطيع استكمال المباراة النهائية ضد فرنسا "المضيف"، حيث خرج فى الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول بسبب الإصابة، إلا أن دوره لم يقف عن خروجه بل لعب دور القائد من على "الخط" وبث الحماس والروح القتالية لزملائه فى الملعب إلى أن جاء هدف الفوز من توقيع اللاعب الشاب إيدر فى الدقيقة 109.

 

19 نوفمبر.. هاتريك تاريخى فى شباك أتلتيكو مدريد.. حقق رونالدو بداية متواضعة فى بداية الموسم الحالى بسبب الإصابة التى لحقت به مع البرتغال وأبعدته قرابة 3 شهور عن الملاعب، ورغم ذلك صنع التاريخ فى ديربى مدريد بعد تسجيله ثلاثية الفوز لفريقه "هاتريك" فى عقر دار أتلتيكو ملعب "فيسنتى كالديرون".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة