رونالدو يتخطى 3 أساطير فى أبرز 5 ملاحظات من حفل الكرة الذهبية 2016

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 10:00 ص
رونالدو يتخطى 3 أساطير فى أبرز 5 ملاحظات من حفل الكرة الذهبية 2016 رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفر حفل جائزة الكرة الذهبية التى قدمته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية مساء الاثنين، عن تتويج النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أسطورة فريق ريال مدريد الإسبانى، باللقب الرابع فى تاريخه.

 

ونستعرض فى التقرير التالى 5 ملاحظات من حفل الكرة الذهبية لعام 2016..

1- رونالدو يتخطى الأساطير ويقترب من ميسي

بعد فوزه باللقب أصبح رونالدو يمتلك فى رصيده 4 ألقاب للكرة الذهبية، لقب مع مانشستر يونايتد 2008، و3 ألقاب مع ريال مدريد أعوام 2013 و2014 و2016 ، يتخطى بذلك عددا من الأساطير الذى كان متساويا معهم مثل الهولندى الراحل يوهان كرويف، ومواطنه ماركو فان باستن والفرنسى ميشيل بلاتينى، ويفصله لقبا واحدا لمعادلة غريمه التقليدى ليونيل ميسي، الفائز باللقب 5 مرات.

 

2- جريزمان الصاعد بقوة

نجح الصاعد بقوة الصاروخ أنطوان جريزمان فى الدخول فى معترك الكرة الذهبية، مما يؤكد أنه سيحصل على اللقب مستقبلا إذا استمر مستواه بهذا الشكل، خاصة أنه فى سن الـ23 عاما فقط، وحصل نجم أتلتيكو مدريد على المركز الثالث بعد رونالدو وميسي، بعدما جمع 198 نقطة، أكثر من لويس سواريز الذى جمع 107 نقاط.

 

3- لاعبان من أفريقيا فى ترتيب أول 11

وشهد الحفل شيئا لم يحدث منذ عام 2009، وهو دخول لاعبين من أفريقيا هما الجزائرى رياض محرز نجم ليستر سيتى، والجابونى بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند، ضمن المراكز الـ11 الأولى المتنافسة على الجائزة، وهذا لم يحدث منذ 7 سنوت، عندما كانا الثنائى صامويل إيتو وديديه دروجبا فى عز تألقهما مع برشلونة وتشيلسى على التوالى.

 

4- 10 نجوم لم يحصلوا على أى صوت

 

من المفارقات العجيبة أن هناك 10 نجوم كانوا ضمن الـ30 اسما المرشحين للجائزة، لم يحصلوا على أى أصوات خلال الحفل، وعلى رأسهم قائد برشلونة أندريس إنييستا، ومعه كل من تونى كروس، لوكا مودريتش، ديميترى باييه، سيرجيو أجويرو، كيفن دى بروين، باولو ديبالا، دييجو جودين، جونزالو هيجوين، كوكى، هوجو لوريس، توماس مولر، مانويل نوير وسيرجيو راموس.

 

5- قدوم الحراس بقوة

وشهد الكرة الذهبية هذا العام، دخول العديد من حراس المرمى ضمن القائمة، وهذا الأمر كان غير معتاد فى السنوات الأخيرة، حيث شهد وجود الثلاثى جيانلويجى بوفو حارس يوفنتوس، وباتريسيو حارس منتخب البرتغال وسبورتنج لشبونة، وكذلك هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام والمنتخب الفرنسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة