تعرف على تقييم أداء الحكام فى مباريات الثلاثاء بالدورى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 01:15 ص
تعرف على تقييم أداء الحكام فى مباريات الثلاثاء بالدورى الحكم الدولى محمد الحنفى
تحليل: عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت الثلاثاء 4 مباريات بالجولة الـ15 بالدورى الممتاز، ورصد اليوم السابع تقييم أداء التحكيم فى اللقاءات الـ4 على النحو التالى:

مواجهة الزمالك وبتروجت

 التى أقيمت باستاد بتروسبورت وانتهت بفوز القلعة البيضاء بهدف نظيف أدارها الدولى محمد معروف، الذى ظهر بلياقة بدنية طيبة وبذل جهدا بدنيا كبيرا، إلا أنه كان يجد صعوبة فى الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة.

 

لم يكن معروف حاسما فى تهور اللاعبين حتى أنه احتسب فى الـ20 دقيقة الأولى 12 مخالفة نتيجة تهور وإهمال اللاعبين، وكان يجب أن يكون حاسما ويتدخل مبكرا لإيقاف التهور لكنه حاول السيطرة على المباراة بالتحذيرات الشفوية فقط على حساب تطبيق القانون، ولم يكن موفقا فى احتساب الوقت بدل الضائع خاصة فى الشوط الثانى، حيث أعلن عن 4 دقائق ثم سمح بعلاج حارس مرمى بتروجت على فرج فى دقيقتين من الوقت الضائع ولم يتم إضافتهم طبقا للقانون.

 

تدخل الحكم بالصافرة كثيرا واحتسب 48 خطأ على الفريقين ولم يكن دقيقا فى تقدير الأخطاء التى جاء البعض منها عكسى ولم يسمح باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة رغم أنه كان هناك مجال لإتاحة الفرصة، كما أحسن تقدير اشتراك مهاجم بتروجت مع حارس الزمالك أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك فى الدقيقة 63 من عمر المباراة، وتغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لحارس القلعة البيضاء، واكتفى بالتحذير الشفوى، كما أشار باستمرار اللعب على خطأ مدافع بتروجت مع ستانلى داخل منطقة جزاء الفريق البترولى وطالب لاعبى الزمالك بركلة جزاء.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض لثنائى الزمالك محمد حمدى وأحمد الشناوى فى الدقيقتين 32، 68، كما أنذر أمير عابد لاعب بتروجت فى الدقيقة 26.

 

 كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة طبقا للقانون أبرزها ثنائى بتروجت مصطفى شبيطة وشيمليس بيكليى ولم ينذر أحمد الشناوى حارس الزمالك فى الدقيقة 63 للسلوك غير الرياضى مع مهاجم بتروجت، واكتفى بالتحذير الشفوى على حساب القانون وعدم تطبيق القانون حرم بتروجت من طرد أحمد الشناوى حارس الزمالك.

الحكم-الدولى-محمد-معروف
الحكم-الدولى-محمد-معروف

 

المساعدان تحسين أبو السادات

وشريف عبدالله ظهرا بيقظة وتركيز وأشارا على 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب، وتحمل الثنائى عبء المباراة والهجمات المرتدة، إلا أن المساعد الثانى تسرع فى الإشارة على حالتين تسلل فى الدقيقتين 37، 82 من عمر المباراة.

 

الحكم الرابع عمرو رمضان لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية، التى شهدت هدوءا من الجهازين.

2016-636031603445865907-586
محمود عاشور الحكم الدولى 

مباراة سموحة والإنتاج

 التى أقيمت باستاد برج العرب وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، أدارها محمود عاشور الذى ظهرها هادئا وتحرك بشكل جيد وأحسن التواجد فى المكان المناسب وتابع الهجمات المرتدة من خلال زاوية رؤية مناسبة.

 شهدت المباراة توترا وعصبية والتحاما بين اللاعبين، مما جعل عاشور يتدخل بالصافرة كثيرا واحتسب 52 مخالفة على الفريقين للسيطرة على مجريات اللقاء.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوما واعد لثنائى سموحة رجب بكار وأحمد تمساح فى الدقيقتين 40، 41، كما أنذر عبد اللطيف أبوبكر وحسن الشامى لاعبى الإنتاج فى الدقيقتين 65، 91 كما تغاضى عاشور عن إنذار كل من صالح موسى لاعب الإنتاج فى الدقيقة 47 وياسر إبراهيم مدافع سموحة فى الدقيقة 79 من عمر المباراة.

المساعدان عادل ماهر ومحمد عزازى

 تعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة بشكل جيد، كما أشارا على 6 حالات تسلل فى توقيت مناسب.

الحكم الرابع أدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

 

لقاء مصر المقاصة وطلائع الجيش

 الذى أقيم باستاد الفيوم وانتهى بفوز الفريق الفيومى، أدارها حكم الدرجة الأولى عوض سعفان وظهر بمستوى طيب وأحسن تقدير الأخطاء الفنية وحافظ على هدوئه طوال المباراة، وتحرك بشكل جيد وحاول التواجد بالمكان المناسب ولم يسمح بالاعتراض وكان حاسما مع أحمد عيد عبد الملك لاعب الطلائع فى الدقيقة 80 وأشهر له البطاقة الحمراء إنذار ثانى طبقا للقانون بعد اعتراضه بشكل غير لائق.

 

احتسب الحكم 42 مخالفة فى تقدير جيد، وأشهر البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثنائى المقاصة أحمد سامى ومحمود وحيد فى الدقيقتين 63، 86 كما أنذر مهاجم الطلائع نيكوداو فى الدقيقة 70.

 

المساعدان أحمد أبوزيد وشهاب راشد

أشارا على 7 حالات تسلل فى توقيت مناسب، وتعاونا مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

 

الحكم الرابع لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد.

مواجهة الاتحاد السكندرى والمصرى

 التى أقيمت باستاد برج العرب وانتهت بفوز المصرى بهدف نظيف أدارها الدولى محمد الحنفى، وظهر هادئا وسمح بالتنافس العادل الالتحامات المشروعة على الكرة طبقا للقانون فلم يتدخل كثيرا بالصافرة، واحتسب 35 مخالفة على الفريقين فى تقدير جيد، إلا أنه لم يكن موفقا فى عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد السكندرى فى الدقيقة 50 لتواجده بعيدا عن الكرة، مما أثر على زاوية الرؤية، وأشار باستمرار اللعب وهو القرار الأسوأ للحكم فى المباراة، رغم أنها تعتبر من اللقاءات الصعبة لكن الاختبار الحقيقى دائما للحكم هو منطقة الجزاء.

 

أشهر الحنفى البطاقة الصفراء لمنع هجوم واعد والتهور لثنائى أحمد سالم وأحمد أيمن منصور فى الدقيقتين 11، 19 من عمر المباراة، كما أحسن تطبيق القانون فيما يخص معايير الفرصة المحققة.

المساعدان أيمن دجيش وعادل أبو الفتوح

 ظهرا بيقظة وتمركز جيد وأشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة وتعاونا مع الحكم الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء مما سهل مهمة طاقم الحكام فى إدارة المباراة. 

220151322859
 
أيمن دجيش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة