"الآثار" تنتهى من نقل 113 قطعة أثرية تمهيدا لعرضهم بمتحف الحضارة

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 10:00 ص
"الآثار" تنتهى من نقل 113 قطعة أثرية تمهيدا لعرضهم بمتحف الحضارة المتحف القومى للحضارة المصرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف القومى للحضارة المصرية، إن المتحف انتهى من نقل القطع الأثرية المخصصة بسيناريو العرض المتحفى للمعرض المؤقت، والذى تضم 4  حرف مصرية  حتى تصبح موضوع المعرض المؤقت الأول المتحف.

 

وأوضح المهندس محروس سعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم نقل القطع المقرر عرضها من المخزن المتحفى بالفسطاط إلى مخازن المتحف والمؤمنة بأحدث وسائل التأمين الإلكترونى، وبأحدث ما فى العصر من تكنولوجيا، وعددها ١١٣ قطعة أثرية من الفخار والخشب والنسيج، تمثل الحرف المختلفة للعرض بقاعة العرض المؤقت.

 

وأضاف معتز الحسينى المسئول الإعلامى لمتحف الحضارة، أن فريق الترميم سيقوم بعمل الترميمات اللازمة لتلك القطع اعتبارا من يوم الأحد 18 ديسمبر الجارى، لتجهيزها للعرض، وقد كانت وزارة الآثار قد طالبت من النيابة العامة الإذن لها بنقل تلك القطع من مخزن الفسطاط بعد الانتهاء من فحصها وجردها بمعرفة اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

 

وأكد معتز الحسينى أن المخزن المتحفية بمتحف الحضارة تتحفظ عليه النيابة العامة  منذ أكثر من عام لجرد كافة مقتنياته بعد القبض على أحد أصحاب العهد وبحوزته قطعة أثرية، وقد قامت شرطة السياحة بمرافقة وحماية تلك القطع أثناء تغليفها ونقلها من المخزن إلى المتحف كذلك رافق الآثار أفراد امن المتحف المدربين لحماية الآثار وتأمينها أثناء نقلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة